بريطانيا: توقيف 4 رجال من النازيّين الجدد كانوا يعدّون لـ"اعتداءات إرهابيّة"

5 أيلول 2017 | 15:15

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أعلنت #الشرطة_البريطانية انها اوقفت، في ويست ميدلاندز وسط #انكلترا، 4 رجال يشتبه بانهم كانوا يعدون لاعتداءات، وينتمون الى حزب للنازيين الجدد منع في كانون الاول الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان عسكريين بين الموقوفين. وقالت في بيان: "يمكننا تأكيد ان الشرطة اوقفت عددا من افراد الجيش"، من دون ان تحدده، موضحة ان التحقيق عهد به الى الشرطة.  

وقالت شرطة ويست ميدلاندز في بيانها ان الرجال الاربعة "يشتبه بانهم حضروا (...) اعتداءات ارهابية" على الاراضي البريطانية. والرجال الاربعة اعضاء، على ما يبدو، في حركة #النازيين_الجدد "#العمل_الوطني"، وكانوا يخضعون لمراقبة الشرطة. وتجري عمليات دهم لمختلف منازل الموقوفين الذين كانوا يعيشون في مناطق مختلفة من المملكة المتحدة، في برمنغهام وباويز (ويلز) وايبسيتش ونورثهامبتن.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية امبر راد وصفت منظمة "العمل الوطني" بـ"العنصرية والمعادية للسامية والمثليين". ورأت ان "لا مكان لها في المملكة المتحدة".  

و"العمل الوطني" اول مجموعة يمينية متطرفة تُمنع بموجب قانون مكافحة الارهاب البريطاني. وكانت رحبت "بالتضحية" التي قدمها قاتل النائبة العمالية جو كوكس. وكوكس اغتيلت في حزيران 2016 على يد احد مؤيدي النازيين الجدد. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard