السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خلطات طبيعية لعلاج جلدك خلال الحمل

المصدر: "النهار"
القاهرة - مروة فتحي
خلطات طبيعية لعلاج جلدك خلال الحمل
خلطات طبيعية لعلاج جلدك خلال الحمل
A+ A-

عادة ما يحدث تغير في لون جلد المرأة خلال فترة الحمل، ويطلق على ذلك اسم "كلف الحمل"، حيث تصاب بعض المناطق بالجسم بلون أغمق من الطبيعي، ما قد يصيب المرأة بحالة نفسية سيئة. ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، تقدم خبيرة التجميل نانيس سليم خلطات يمكن صنعها في المنزل من مكونات توجد في مطبخك، تعيد للبشرة لونها الطبيعي، وتحافظ على نضارتها خلال الحمل. 

تقول نانيس إن وضع الخيار مع الليمون يعطي خليطاً فعالاً في القضاء على كلف الحمل، ويكون ذلك من خلال إحضار ثمرة خيار وبشرها، ثم نضع عليها قليلاً من عصير الليمون، ويقلب الخليط بشكل جيد ووضعه على المناطق الداكنة بالجسم مدة 15 دقيقة، ثم يغسل الجسم والبشرة بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

وتضيف أنه يمكن استبدال الخميرة بالخيار مع تثبيت الليمون، إذ إن الليمون له فوائد عدة، أبرزها أنه يمنح الجسم رائحة عطرية مميزة، ويعمل على فتح مسام البشرة وغلقها ثانية، وتفيد هذه الخلطة في تخليص جسم الحامل من الحبوب التي قد تصيبها، حيث يضاف بعض الخميرة الجافة على قليل من الماء الفاتر وقليل من الليمون، وتقلب الخلطة جيداً، وتوضع على الوجه والمناطق التي تعاني الحبوب بالجسم وتركها 45 دقيقة، ثم يتم التخلص منها من خلال إحضار قطنة مبللة وتمريرها على الوجه والمناطق الموضوعة فيه برفق شديد حتى لا يحدث للجلد أي تهيج أو التهاب، وبعدها يتم غسل الوجه والجسم بشكل جيد بماء فاتر.

وتشير إلى أن قليلا من زيت الزيتون مع قطرات من زيت اللافندر يعالج التمددات والترهلات في جلد المرأة الحامل، حيث يوضع المقدار عينه من نوعي الزيت على بعضهما وتقليبهما بشكل جيد حتى يختلطا معاً ثم يتم وضع المزيج على البطن وتركه من دون إزالته، ويمكن للمرأة أن ترتدي ملابس فضفاضة ومصنوعة من القطن حتى لا تتم إزالة المزيج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم