الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"التاكسي الطائر" قريباً... الكلفة لا تقل عن 100 مليون دولار!

المصدر: "رويترز"
"التاكسي الطائر" قريباً... الكلفة لا تقل عن 100 مليون دولار!
"التاكسي الطائر" قريباً... الكلفة لا تقل عن 100 مليون دولار!
A+ A-

أطلقت شركة ليليوم الألمانية Lillium، جولة ثانية، بقيمة 90 مليون دولار، من كبار مستثمري التكنولوجيا لتمويل مشروعها الذي يتمثل بتطوير سيارة أجرة تطير بـ5 ركاب، ما يجعلها واحدة من أكثر الطائرات الكهربائية التي مُولّت حتى الآن.

وتقوم ليليوم حالياً بتطوير "سيارة أجرة تحلق" مكونة من خمسة مقاعد، بعد قيامهم برحلات اختبارية ناجحة لطائرة ذات مقعدين، قادرة على الانتقال في منتصف الهواء من وضع التمرير (مثل الطائرات بدون طيار) إلى الطائرات التي تنقلها الأجنحة (مثل الطائرات التقليدية ).

وكانت حصلت ليليوم العام الماضي على 11.4 مليون دولار فقط، باعتبارها واحدة من أهم الشركات الأوروبية المبتدئة التي تعمل على حل مشاكل الفيزياء الصلبة لفئة جديدة من الطائرات القادرة على الإقلاع العمودي والطائرات النفاثة بالطاقة الكهربائية.

وذكرت ليليوم أنّ شركة LGT بالإضافة إلى شركة Atomico و Obvious Ventures انضموا إلى الجولة الثانية من التمويل، والتي تقودها شركة Tencent الصينية العملاقة والمتخصصة بالانترنت. وتعتبر شركة LGT أكبر شركة عائلية استثمارية في أوروبا ومقرها ليختنشتاين، ومؤسس Obvious Ventures هو أحد مؤسسي "تويتر"، و Atomicoهي شركة أوروبية رائدة في مجال التكنولوجيا.

وأشار موظف تنفيذي في ليليوم إلى أنّه يمكن للطائرة التي تعمل على الطاقة الكهربائية، أن تحلق خمسة أو ستة أضعاف المسافة التي تستطيع تحليقها الطائرة بدون طيار إذ أنّ رحلة بمسافة 20 كم (من مانهاتن الى مطار JFK ) قد تستغرق أقل من خمس دقائق.

اقرأ أيضا: تعرفوا الى ميزات Facebook Watch المنافس الأكبر ليوتيوب وتويتر

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم