السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

5 أنواع من المتسوّقين ستلتقيهم في السوق... أي نوع أنت؟

سمر شرارة
5 أنواع من المتسوّقين ستلتقيهم في السوق... أي نوع أنت؟
5 أنواع من المتسوّقين ستلتقيهم في السوق... أي نوع أنت؟
A+ A-

هل تشعر أنّك في حاجة إلى أغراض جديدة؟ من ملابس، وأحذية، واكسسوارات؟ لمَ لا تتوجّه إلى السوق وتشتري ما يلزمك منها؟ ولكن، بينما أنت تتسوّق، خذ لمحة عمن حولك هذه المرّة، وراقب معنا أنواع المتسوّقين، واكتشف أياً من هؤلاء يشبهك!

إليك 5 أنواع من المتسوّقين لا بدّ من أن تلتقي بهم في خلال هذه التجربة:

المدمن

أينما تذهب في السوق، ستجد ذلك الشخص الذي يشتري كل ما يحلو له، سواء أكان في حاجة للقطعة أم لا. غالبًا ما يكون ذلك الشخص غير مسؤول وينفق ماله على كل ما لا قيمة له من دون التفكير في العواقب. فإذا كنت من هذا النوع، فاحرص جيّدًا من مخاطر الدخول في ديونٍ أو مدفوعاتٍ أنت بغنى عنها.

 القليل الصبر

لا يحب الانتظار ويكره تنسيق الملابس. يعرف جيّدًا ما يناسب جسمه من قياسات وألوان، فكلّ ما يقوم به هو التقاط أي قطعة تعجبه ويشتريها من دون أن يجربها. إن كنت من هذا النوع، انتبه! فليس كل المتاجر يسمحون لك باستبدال القطعة في حال لم تناسبك. ولكسب الوقت، عليك أن تحضّر قائمة بالأغراض التي تحتاجها قبل مجيئك إلى السوق.

المتردّد

إنّ هؤلاء الأشخاص لا يحبّون التسوّق، لكنّهم يضطرون إلى شراء بعض الملابس من وقت إلى آخر. ما إن تعجبه قطعة، حتى يغيّر رأيه ويقرّر أن يعيدها إلى مكانها، وهكذا دواليك إلى أن يغادر من دون أن يشتري شيئًا. غالبًا ما يتأثّر في تعليقات الاخرين على ذوقه. إن كنت من هؤلاء الأشخاص، حاول ألّا تنسى أنّ "الدني أذواق".

المعارض

غالبًا ما يأخذ هؤلاء الأشخاص موقفًا من الأسعار ونوعية الملابس. كل من يتمتّع بهذه الشخصية، يحتجّ على الأمور الصغيرة والكبيرة ولا يترك مجالًا للنقاش.

الذكي

يعرف جيّدًا الفرق بين ما يحتاج له وما يريده، وينفق ماله على الأشياء الضرورية فقط. كما أنّه غالبًا ما يعرف جميع المحلاّت التي تُوفّر له حاجاته، فيختار ما يناسبه منها. إذا كنت من هذا النوع، فأنت مختص في الأسواق!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم