السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رفضَ وظائف في شركتي "فايسبوك" و"أوبر" وأطلق شركة ناجحة خلال محاربته السرطان

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
رفضَ وظائف في شركتي "فايسبوك" و"أوبر" وأطلق شركة ناجحة خلال محاربته السرطان
رفضَ وظائف في شركتي "فايسبوك" و"أوبر" وأطلق شركة ناجحة خلال محاربته السرطان
A+ A-

استخدم خليل مانغلجي تطبيق #سناب_شات لإطلاق شركته Fiix، وكسب أخيراً تمويلاً استثمارياً للشركة بقيمة 1.8 مليون دولار، في الوقت عينه رفض وظائف في شركتي "فايسبوك" و"أوبر" خلال محاربته مرض #السرطان.

مانغلجي هو الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وواحد من الثلاثة المؤسسين لـ Fiix، التي تُرسل ميكانيكيين مرخّصين إلى المنازل للقيام بتصليحات صغيرة للسيارات مثل منصات الفرامل الجديدة وتغيير الإطارات أو البنزين.

أُطلقت Fiix منذ عامين على يد مانغلجي واثنين من زملائه في الجامعة، زين مانجي وعارف بهانجي. جاءت فكرة إطلاق #تطبيق هاتفي لإصلاح السيارات عندما اضطر أحدهم إلى إخراج سيارته من الثلج وكانت جميع المتاجر المحلية محجوزة مقدماً، لذلك أُجبر على طلب ميكانيكي من خارج المنطقة التي يعيش فيها لحل المشكلة. لقد كانت فكرتهم أنه من الأسهل للزبائن أن يطلبوا ميكانيكياً عبر تطبيق هاتفي.

وفي الأسبوع الأول، اشترى هذه الخدمة 80 شخصاً، وفي حلول نهاية الشهر الأول قُدمت الخدمة لمئات الزبائن، وفق ما ذكره مانغلجي لموقع Business Insider. وبعد سنتين من العمل، أكملت Fiix تصليحات لـ 4000 سيارة، ومن المتوقع أن تحقق تصليحات بقيمة 1.2 مليون دولار هذه السنة. ورغم أنّ الخدمة موجودة في تورونتو فقط، إلا أنه مع #الاستثمار الجديد من المرجح أن تتوسع إلى مناطق أخرى في كندا.

في بداية مسيرته المهنية وخلال دراسته الكمبيوتر، كان يسير مانغلجي على الطريقة التقليدية ويقدم سيرته الذاتية إلى شركات كبيرة، وعندما تخرّج هبطت عليه عروض العمل من "فايسبوك" و"أوبر"، خصوصاً بعدما أطلق Fiix، فقد كانوا مهتمين بكيفية بنائه هذا التطبيق الذي كان يحقق إيرادات جيدة. وكانت الأمور تسير على ما يرام لفريق Fiix عندما تلقى مانغلجي الخبر السيئ بأنه كان مصاباً بالسرطان.

ساعد العلاج الكيميائي مانغلجي على التخلص من السرطان للمرة الأولى، وكانت قُبلت Fiix في برنامج Y Combinator، وانتقل الشركاء الثلاثة إلى كاليفوريا عندما اكتشف أنّ المرض عاد واضطر للعودة إلى تورونتو للعلاج، لكنه حالياً يعمل بدوام كامل ويساعد الشركاء في توسيع مشاريع Fiix ويحضر جلسات العلاج الكيميائي بانتظام.

اقرأ أيضاً: من بائع صحف إلى صاحب ثروة بـ77 مليار دولار... وارن بافيت يسيطر على ثاني أكبر البنوك الأميركية



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم