بالصور: إنتهاء مشوار شارابوفا وموغوروزا... وتأهل كويري

4 أيلول 2017 | 09:22

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

انتهى مشوار الروسية #ماريا_شارابوفا، العائدة الى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 18 شهرا، عند الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في #التنس، بخسارتها أمام اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا (المصنفة 16) 7-5 و4-6 و2-6.

وكانت الروسية، البالغة 30 عاما، تأمل التأكيد في أنها تستحق المشاركة في هذه البطولة، التي غابت عنها منذ 2014، من خلال بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012، لكن مشوارها، الذي بدأ ببطاقة دعوة، انتهى عند عتبة سيفاستوفا، التي تبلغ ربع نهائي البطولة الأميركية للموسم الثاني على التوالي.

وعادت شارابوفا، الموقوفة 15 شهرا بسبب تعاطيها مادة ملدونيوم المحظورة، الى الملاعب في نيسان الماضي، لكنها لم تتلق بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة رولان غاروس وغابت عن تصفيات ويمبلدون بسبب اصابة في ساقها.

وحصلت شارابوفا على بطاقة دعوة الى فلاشينغ ميدوز بصفتها حاملة للقب 2006، واستهلت مشاركتها الأولى في بطولات "الغران شيليم" منذ خروجها من ربع نهائي بطولة اوستراليا المفتوحة مطلع 2016، بشكل مميز بعدما أطاحت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية.

ثم ظهرت تدريجاً بأنها قادرة على تحقيق الإنجاز وبأن تصبح اول لاعبة مشاركة ببطاقة دعوة تتوج باللقب منذ البلجيكية كيم كلايسترز عام 2009، لكن سيفاستوفا وقفت في وجهها وحرمتها من مواصلة الحلم باحراز لقبها الكبير السادس.

بدورها، تأهلت بترا كفيتوفا الى دور الثمانية بفوزها على الاسبانية #غاربين_موغوروزا 7-6 و6-3.

وغابت اللاعبة التشيكية 5 أشهر، بعدما تعرضت للطعن في منزلها في يدها اليسرى التي تلعب بها، ورغم أن المصنفة 13 كانت تقترب من مستواها، فإن موغوروزا كانت المرشحة للانتصار تحت الأضواء في آرثر آش.

وقالت كفيتوفا: "حاولت العمل بجدية كبيرة للعب من جديد. هذا يعني الكثير بالنسبة لي. هذه ليلة مذهلة باللعب أمام هذه الجماهير الرائعة".

وعند الرجال، وضع الإسباني بابلو كارينو بوستا (12) حدا لمغامرة الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، وبلغ الدور ربع النهائي بالفوز عليه 7-6 (7-2) و7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

 من جهته، تأهل الاميركي سام كويري على حساب الألماني ميشا زفيريف بتحقيق فوز كبير عليه بنتيجة 6-2 و6-2 و6-1.

وسيلعب كويري في المباراة المقبلة مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، الذي فاز على الايطالي باولو لورينتسي 6-4 و6-3 و6-7 و6-4.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard