بالصور: تأهل بليسكوفا ودل بوترو... وخروج بطلة رولان غاروس

3 أيلول 2017 | 09:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

تفادت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة أولى ووصيفة بطلة 2016، الخروج وبلغت الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها الصعب على الصينية شواي جانغ 3-6 و7-5 و6-4.

وخسرت بليسكوفا (25 عاما)، المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي، نهائي العام الماضي امام الألمانية أنجليك كيربر، التي خرجت من الدور الاول وفقدت اللقب.

وكانت بليسكوفا على وشك الخروج واللحاق بكيربر والرومانية سيمونا هاليب (الثانية)، التي ودعت من الدور الاول ايضا على يد المدعوة الروسية #ماريا_شارابوفا، والدانماركية كارولين فوزنياكي الخامسة، لكنها تمكنت من انقاذ كرة في الشوط العاشر من المجموعة الثانية وكسرت بعدها ارسال الصينية ونجت بنفسها.

وحققت بليسكوفا فوزها الخامس على جانغ (28 عاما)، المصنفة 27 عالميا، في 5 مواجهات، بعد ان هزمتها في دورتين للتحدي، وفي نصف نهائي دورة دبي (2014) وربع نهائي دورة الدوحة (2017).

وافتقدت التشيكية كثيرا إلى التوازن والتركيز، وخاضت مباراة ماراتونية لاكثر من ساعتين و20 دقيقة بدأتها بخسارة المجموعة الاولى في 34 دقيقة بعد ان فقدت ارسالها.

وخاضت بليسكوفا بعد ذلك مجموعتين قياسيتين في منافسات السيدات (54 دقيقة و52 دقيقة)، فبعد ان تقدمت في الثانية 3-0، عادلت الصينية 3-3، ثم تقدمت 5-4 وكادت تنهيها 6-4، لكن التشيكية خطفت ارسال منافستها مرة جديدة ثم انهتها على ارسالها.

ويبدو ان بليسكوفا ليست بحال صحية جديدة، واضطرت لاستدعاء المسعفة مع نهاية المجموعة الثانية، وتبين انها تشكو من آلام في اوتار وعضلات يدها اليمنى التي تلعب بها عند ثنية المرفق.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تخلفت بليسكوفا بشوطين نظيفين استغرقا 20 دقيقة لوحدهما، لكنها استدركت الموقف وعادلت 2-2، ثم تقدمت 3-2، وكسرت ارسال جانغ مرة جديدة في الشوط العاشر وحققت فوزا صعبا للغاية.

وصرحت بعد اللقاء: "كنت على بعد نقطة من الخروج. قلت لنفسي حينها اني لم احاول اليوم كثيرا ضرب كرات طويلة على الخطوط، وهذه هي اللحظة المناسبة وإلا..".

واضافت: "انها ليست افضل مباراة لي، لكن عرفت كيف اقوم بما ينبغي من اجل تحقيق الفوز. لقد استغليت الفرص التي اتيحت لي".

وتلتقي بليسكوفا في ثمن النهائي مع الاميركية جنيفر برايدي (مصنفة 91) الفائزة على الرومانية مونيكا نيكولسكو (57) 6-3 و4-6 و7-6 (7-3).

ولم يبق الا 4 لاعبات من المصنفات العشر الاوليات هن اضافة الى بليسكوفا الاسبانية غاربين موغوروزا (الثالثة) والاوكرانية ايلينا سفيتولينا (الرابعة) والاميركية فينوس وليامس (التاسعة).

وودعت اللاتفية يلينا اوستابنكو (المصنفة 12) وبطلة رولان غاروس الفرنسية بخسارتها في الدور الثالث امام الروسية داريا كاساتكينا الـ38 في العالم 3-6 و2-6. 

وكانت اوستابنكو بلغت ربع نهائي ويمبلدون الانكليزية، قبل ان تخرج من الدور الاول في دورتي تورونتو الكندية وسينسيناتي الاميركية.

وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل مع الاستونية كايا كانيبي (مصنفة 418) الفائزة على اليابانية ناومي اوساكا 6-3 و2-6 و7-5.

وفازت ايضا التشيكية لوسي سافاروفا على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-2.

ولدى الرجال، تغلب في الدور الثالث النمسوي دومينيك تيم (السادس) على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-3 و6-4، والمخضرم الالماني فيليب كولشرايبر (المصنف 33 عالميا) على الاوسترالي جون ميلمان على 7-5 و6-2 و6-4.

وفاز الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو (بطل 2009 والمصنف 24) على الاسباني روبرتو باوتيستا (11) 6-3 و6-3 و6-4، وسيلتقي مع تيم في ثمن النهائي.

وصرح الارجنتيني بعد فوزه: "انه امر رائع جدا ان اصل الى ثمن النهائي في بطولة عزيزة علي مثل هذه البطولة، لكن يجب علي ان العب بشكل افضل".

وتغلب الاوكراني الكسندر دولغوبولوف على الصربي فيكتور ترويسكي بسهولة 6-1 و6-0 و6-4.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard