الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مستشارة عون لشؤون البيئة رعت إطلاق خطة لتنظيم الصيد والسياحة

المصدر: "النهار" البترون
مستشارة عون لشؤون البيئة رعت إطلاق خطة لتنظيم الصيد والسياحة
مستشارة عون لشؤون البيئة رعت إطلاق خطة لتنظيم الصيد والسياحة
A+ A-

أطلقت جمعية حماية الطبيعة في لبنان "SPNL"، برعاية مستشارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لشؤون البيئة كلودين عون روكز، خطة عمل لتنظيم الصيد المسؤول والسياحة المسؤولة بعنوان "حماة الحمى ـ نمط الحياة للتنمية المستدامة" في BIOLAND في صغار البترونية، في حضور هيئات محلية وجمعيات بيئية وممثلي جامعات اضافة جمعية GABS التي تضم خبراء أوروبيين لمراقبة عملية تطبيق قانون الصيد.

جاءت خطة العمل في مثابة خريطة طريق لحماية الطبيعة والبيئة والطيور وستنفذ بالتعاون مع البلديات والمجتمع المدني والهيئات المحلية على مدى 5 سنوات وذلك بعد مشاورات وورش عمل عقدت في مركز "حماية الحمى" في لبنان ـ نادي البقاع الغربي في خربة قنافار.

وفي كلمة، أكد هنري بو عبيد باسم BIOLAND "أهمية اللقاء الذي يتركز على الطبيعة والطيور"، ونوه "بجهود جمعية حماية الطبيعة في لبنان على مدى 40 سنة في هذا المجال". 

وتحدثت لينا فواز عن "سبل دعم الطرق المستدامة في الزراعة واستعمال المنتوجات الزراعية الطبيعية ودعم المزارع التي تعطي مواد أولية بطرق مسؤولة"، لافتة الى "أهمية التعاون على مستوى توفير فرص عمل للبنانيين في بلد بحاجة لدعم الانماء".

من جهته، ألقى أسعد سرحال كلمة ترحيب باسم "جمعية حماية الطبيعة في لبنان"، تناول فيها "كيفية تنفيذ قانون حماية الطيور وتنظيم الصيد المسؤول في إطار خطة العمل"، مشددا على "دور الجمعيات البيئية والجامعات والمجتمع المحلي والبلديات في التوعية على أهمية المحميات والطيور". 

وكانت كلمة باسم "حماة الحمى" ألقاها النائب السابق هنري شديد، نوهت "بالخطوات التي أثمرت خطة العمل".

ثم ألقت كلودين روكز كلمة، قالت فيها: "إننا في لبنان حددنا أهدافنا، رسمنا خطة عملنا، وبدأنا مسارا طويلا نأمل بنهايته أن نتحول بلدا صديقا للطبيعة، وحاميا لها فننقذ الإنسان الذي فيه". 

بعد ذلك، تسلمت روكز خطة العمل وشهادة تقديرية من المجلس العالمي لحماية الطيور، ثم أطلقت روكز حرية طير "نقار الخشب" كرمزية لاطلاق خطة العمل لحماية الطيور وتنظيم الصيد المسؤول في لبنان. 







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم