الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

يوتيوب بشكل جديد وميزات إضافية

يوتيوب بشكل جديد وميزات إضافية
يوتيوب بشكل جديد وميزات إضافية
A+ A-

طرحت منصة مشاركة مقاطع الفيديو YouTube تصميماً جديداً بمميزات إضافية جرى تطبيقها على الهواتف الذكية ونسخها على الكمبيوترات. 

ويقدم التصميم الجديد على أجهزة الكمبيوتر تجربة مستخدم جديدة وبسيطة وبديهية تسمح بظهور المحتوى بأفضل شكل، ويتمتع هذا التصميم بميزة الوضع الداكن Dark Theme، الذي يحول الخلفية إلى اللون الداكن أثناء المشاهدة للحصول على نظرة أكثر سينمائية، مع شعار وأيقونة بلون احمر أكثر إشراقاً ويعمل الشعار والأيقونة بشكل أفضل عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة حتى على أصغر الشاشات.

كما بات بإمكان المستخدمين مشاهدة أي مجموعة من مقاطع الفيديو بتقنية SD وHD و4K و360 وثلاثي البعد 3Dوفيديوات بث مباشر على كل جهاز يتصل بالإنترنت تقريباً، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب ونظارات الواقع الافتراضي VR.

وحصل تطبيق الخدمة المحمول على مجموعة من المميزات الجديدة، مثل تصميم جديد ونظيف عبر نقل علامات التبويب إلى الجزء السفلي من التطبيق بحيث تكون أقرب إلى إبهام المستخدم، كما أضافت علامات تبويب جديدة في المكتبة والحساب مما يتيح للمستخدم بسهولة الوصول إلى ما يبحث عنه، مع عملها على جلب الإيماءات إلى التطبيق بحيث يمكن للفيديوات التحرك مع إيماءات المستخدم.

وتستعد يوتيوب خلال الأشهر المقبلة إلى إضافة مزايا جديدة مثل إمكان الانتقال بين مقاطع الفيديو باستعمال تمريرة خفيفة من اليد، بحيث يمكن تحريك اليد إلى اليسار لمشاهدة الفيديو السابق أو التمرير إلى اليمين لمشاهدة فيديو لاحق، إضافة الى إمكان مشاهدة الفيديوات بالسرعة المناسبة لمستخدمي المنصة، وهي الميزة التي كانت متوافرة سابقاً لمستخدمي يوتيوب على سطح المكتب بحيث يمكنهم تسريع وإبطاء تشغيل الفيديو، بحيث تتوافر حالياً نفس الميزة لمستخدمي التطبيق المحمول.

وأوضحت الشركة إنها تجري تجارب على طرق جديدة لعرض جميع مقاطع الفيديو بأفضل طريقة ممكنة، حيث سوف يعمل مشغل يوتيوب قريباً على تغيير شكله بسلاسة ليتوافق مع تنسيق الفيديو المعروض إن كان بشكل عامودي أو أفقي أو مربع، مما يعني توفير أفضل تجربة مشاهدة تلقائياً دون وجود أشرطة سوداء على الجانبين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم