الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: منتخب خامس يبلغ نهائيات كأس العالم... من هو؟

المصدر: "رويترز"
بالصور: منتخب خامس يبلغ نهائيات كأس العالم... من هو؟
بالصور: منتخب خامس يبلغ نهائيات كأس العالم... من هو؟
A+ A-

حجز المنتخب المكسيكي بطاقته الى نهائيات #كأس_العالم لـ #كرة_القدم المقررة في #روسيا عام 2018، بفوزه على نظيره البنمي 1-0، في مكسيكو، ضمن تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ورفع منتخب #المكسيك رصيده الى 17 نقطة، فضمن احد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة مباشرة الى النهائيات، ليلحق بمنتخبات #البرازيل و #ايران و #اليابان و #روسيا (المضيف).

وأحرز هيرفينغ لوزانو هدف الفوز بعد دقيقتين من مشاركته بدلا من يورغن دام في الدقيقة 51.

وقال لوزانو: "نجحت في التسجيل والآن تأهلنا إلى كأس العالم. هذا شعور رائع. حققنا هدفنا والآن بحاجة لمواصلة العمل".

وكتب الاتحاد الدولي (فيفا) عبر موقعه على الانترنت: "نوجه التهنئة إلى المكسيك على تأهلها إلى روسيا 2018 بفضل هدف الفوز من هيرفينغ لوزانو".

وتلعب أميركا ضد هندوراس يوم الثلثاء المقبل، وهو ما يضمن للمكسيك احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ويخوض صاحب المركز الرابع ملحق التصفيات ضد منتخب من آسيا.

وهذه المرة السابعة على التوالي التي تتأهل فيها المكسيك للنهائيات، وهي أيضا المرة 16 في تاريخها، لتتفوق في ذلك على كل المنتخبات، ما عدا البرازيل وألمانيا وايطاليا والأرجنتين.


ولم تخسر المكسيك، التي يدربها الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو في 7 مباريات في الدور الأخير للتصفيات حتى الآن، ورغم أنها لم تسجل الكثير من الأهداف فإن شباكها اهتزت مرتين فقط.

وقال المدرب المساعد لويس بومبيلو بايز، في إشارة إلى المعاناة قبل 4 سنوات عندما تأهلت المكسيك بعد الفوز على نيوزيلندا في ملحق التصفيات: "هدفنا المبدئي كان التأهل إلى كأس العالم دون التعرض إلى مواقف محرجة".

وتابع: "حققنا أهدافنا من أجل هذا البلد وكرة القدم المكسيكية. من الآن أمامنا أهداف أكبر يتعين علينا تحقيقها".

بدوره، تلقت آمال اميركا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم ضربة قوية، عندما أحرز ماركو اورينا هدفا في كل شوط ليقود كوستاريكا للفوز 2-0 في نيويورك.

وقال المدير الفني لاميركا بروس ارينا: "هناك ثلاث مباريات متبقية وما زلنا نستطيع التأهل إلى النهائيات. خسرنا أمام فريق لعب بشكل أفضل منا. يجب أن نتجاوز ما حدث ونستعد لمباراة يوم الثلثاء".


وفازت هندوراس على ترينيداد وتوباغو 2-1.

وبعد انتهاء المرحلة السابعة، تصدرت المكسيك الترتيب برصيد 17 نقطة مقابل 14 نقطة لكوستاريكا (الثانية) و8 لكل من اميركا (الثالثة) وهندوراس (الرابعة)، فيما بقيت بنما في المركز الخامس بـ7 نقاط، وترينيداد وتوباغو في المركز الاخير بـ3 نقاط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم