السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

Turbo الحلزون يخوض سباق السرعة

المصدر: "دليل النهار"
"جوزفين"
A+ A-

الفقير يتمنى أن يصبح غنياً، والقبيح جميلاً والبدين نحيفاً والغبي ذكياً و... الحلزون تيو يتمنى بطبيعة الحال أن يصبح سريعاً ليطلق على نفسه اسم "توربو". حلم كان سيظل مستحيلاً لو لم يتعرّض لحادث غريب يمنحه قوى خارقة وسريعة. وهكذا ينطلق في مغامرة مجنونة لتحقيق حلمه بمنافسة بطل اضخم سباق سيارات في العالم. بمساعدة الحلزونات شات وتوتي وانجلو، "توربو" يثبت أن الاحلام تتحقق حتى ولو كانت كبيرة وحالمها صغيراً. هذه هي أجواء فيلم الانيمايشن الجديد Turbo من اخراج دايفيد سورن ومن انتاج ستوديوات "دريم واركس انيمايشن" الذي يذكر بسلسلة افلام الانيمايشن Cars من انتاج بيكسار، وخصوصاً ان الشريطين يدوران في فلك سباقات السيارات ويتطرقان الى موضوعات مثل الثقة بالنفس وضرورة عدم التخلي عن الاحلام.


الشريط مليء بالايقاع والحركة من دون وقت ميت، وهو مناسب ومسلٍ للكبار مثل الصغار، وهو لافت بالانيمايشن الجميلة التي لن تعد موضع شك او اختبار لدى ستوديوات كبيرة مثل "دريم واركس".
لكن ما يميّزه فعلاً هو امتلاؤه بالمواقف المؤثرة والطرافة الذكية، وهو بذلك يشبه بطله الحلزون الذي يعشقه الاولاد سريعاً ويتمثلون به وباصراره على تحقيق احلامه من دون الخوف من الاقدام. ويجسده بالصوت الممثل راين رينولدز الذي سبق وخاض تجربة الانيمايشن مع الشريط الساحر The Croods، اضافة الى مجموعة من النجوم مثل بول جياماتي بدور شات ومايكل بينا بدور تيتو ونجم الراب سنوب دوغ الذي يؤدي احدى أغاني الفيلم ويجسّد بصوته شخصية سموف موف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم