بالصور- فاعليات طرابلس تقبلوا التهانئ بعيد الأضحى

1 أيلول 2017 | 14:16

المصدر: "النهار" طرابلس

  • المصدر: "النهار" طرابلس

تصوير طوني فرنجية.

جرت مراسم عيد الاضحى المبارك وفقاً للبروتوكول المعتمد والتقاليد الطرابلسية المعمول بها منذ عشرات السنين، حيث أقيمت المراسم الاحتفالية بحلول العيد، فوصل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وقائد منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي العقيد علي سكينة الى القصر البلدي عند الساعة 6.20 من صبيحة اليوم الأول للعيد، يرافقهما مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع، ورئيس القسم الاداري في المحافظة لقمان الكردي، ورئيس دائرة البلديات ملحم ملحم.

وفور وصولهما عزف عناصر جمعية كشافة الغد الموسيقى الترحبية وقدمت لهما شرطة البلدية التحية، وكان في استقبالهما رئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين ونائب الرئيس خالد الولي وعدد من اعضاء المجلس البلدي. وبعد استراحة قصيرة في قاعة المجلس البلدي انتقل المحافظ نهرا وقمر الدين وسكينة والاعضاء الى دارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، حيث كان في استقبالهم مع أمين دار الفتوى الشيخ محمد امام ومشايخ دار الافتاء وخلال استراحة قصيرة وقبل التوجه لآداء صلاة العيد في الجامع المنصوري الكبير جرى عرض لمجمل التطورات اللبنانية والطرابلسية، لا سيما الوضع الأمني دحر الارهابيين من جرود عرسال والقاع، كما تناولوا مواضيع انمائية تهم ابناء المدينة وتسهم في رفع المستوى المعيشي لهم. 

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير،حيث عزفت فرقة من كشافة الجراح النشيد الوطني وادت ثلة من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية التحية، وخلال القاء خطبة العيد، لفت مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار الى "أن الإرهاب يهدد معظم دولنا وحام حول حمى بلدنا وربما إخترقه أحيانا، والموضوع جد حرج وصعب ويحتاج منا إلى وقفة متأنية ندرك فيها أن خلافاتنا السياسية والمذهبية والمناطقية والطائفية لا تقل خطرا عن الإرهاب الخارجي".

وبعد الصلاة تقبل وزير العمل محمد كبارة والنائب سمير الجسر ونهرا والشعار وقمرالدين وسكينة واحمد الصفدي التهاني في بهو الجامع من المشاركين في الصلاة.



ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard