بالفيديو- شامل روكز لـ"النهار": إنجاز كامل للجيش وليجرّبوني في الانتخابات الفرعيّة

31 آب 2017 | 20:52

المصدر: "النهار"

النصر الذي حقّقه الجيش في جرود القاع ورأس بعلبك لم يكن قليلاً وسهلاً كما يقول المتضرّرون من قيام الجيش بواجباته كاملة على الأراضي اللبنانية، بل كان نتيجة إصرار العسكر وتخطيطه لتحرير الأرض ومعرفة مصير العسكريين المخطوفين.  

وفي هذا الإطار قال العميد المتقاعد شامل روكز: "إنّ الجيش أكمل مهمّته في الجرود على أكمل وجه وهو صاحب النصر في تحرير الأراضي التي احتلّها "داعش" ونظّفها من "الوسخ" والعفن الذي وجد فيها، وأنا زرت المنطقة بعد العملية الأربعاء ووصلت إلى آخر نقطة على الحدود اللبنانية - السورية ، وعاينت الإنجاز الذي قام به رفاق السلاح". وأكد روكز في مقابلة خاصّة على "فايسبوك" لـ"النهار" أنّ "قدرة الجيش في الميدان أجبرت الإرهابيين على الانسحاب والدخول في جوّ التفاوض وإلّا كان الموت الحتميّ مصيرهم، ومعرفة مصير العسكريين المخطوفين كان أولوية وهذا ما دفع بقرار التفاوض". ولم يقلل روكز من أهمية القتال في الجانب السوري ضد داعش، لكنه قال: "إنّ الجيش كان قادراً على أن يحسمها بمفرده لو أخذت وقتاً أطول".

وعن الدعم العسكري الأميركي للجيش، رأى روكز أنه "ضرورة والأسلحة الأميركية التي استخدمت في القتال بالجرود أعطت نتيجتها وساعدت الجيش على التقدم بطريقة مدروسة وسريعة".

وفي الشأن الانتخابي، رفض روكز عدم إجراء الانتخابات الفرعيّة في كسروان وعدّه مخالفاً للدستور. وأكّد أنّ "الانتخابات يجب أن تحصل وغير ذلك فهو مخالف للدستور وحتى لو كان "التيار الوطني الحرّ" مؤيداً لهذا القرار". وعن القانون النسبي، قال إنه "الأفضل في الرحلة الحالية ويسمح بتمثيل الجميع وعلى المدى الطويل يساعد في تغيير السلطة السياسية".

ورأى روكز أن حظوظه في الانتخابات الفرعية كبيرة، قائلاً: "أنا جاهز لهذا الاستحقاق الانتخابي وليجربوني ورهاني الأكبر على الشعب، وعلاقتي جيدة مع جميع القوى السياسية".

وعن علاقته بحزب "القوات اللبنانية"، قال: "إنّ صفحة جديدة فتحت ومستمرة رغم بعض أصوات النشاز".


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard