الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"هارفي" تاسع الكوارث الطبيعية كلفةً... 58 مليار دولار خسائر في تكساس فقط!

المصدر: "أ ف ب"
"هارفي" تاسع الكوارث الطبيعية كلفةً... 58 مليار دولار خسائر في تكساس فقط!
"هارفي" تاسع الكوارث الطبيعية كلفةً... 58 مليار دولار خسائر في تكساس فقط!
A+ A-

من المتوقع أن تصل الخسائر الاقتصادية في #تكساس جراء #الاعصار_هارفي إلى نحو 58 مليار دولار (49 مليار أورو)، بحسب تقرير لمحللين في ألمانيا.

وإذا صحت تلك التقديرات يكون هارفي تاسع الكوارث الطبيعية من حيث الكلفة منذ 1900، بحسب مركز إدارة الكوارث و #تكنولوجيا خفض المخاطر (سيديم)، في كارلسروه - #ألمانيا.

من جهته، أشار كبير مهندسي إدارة المخاطر في المركز ورئيس مجموعة تحليل المخاطر الجنائية فيه جيمس دانيال إلى أنّ "الأضرار هائلة تقدر بنحو 58 مليار دولار وأكثر من 90 في المئة بسبب الفيضانات". لكن تقديرات أخرى للخسائر الاجمالية كانت أقل بكثير.

وقال دانيال: "قارنا ذلك بأرقام كلفة البناء والاستبدال"، مضيفاً: "تلك عادة مشكلة العديد من النماذج الأخرى - فهي تسيء تقدير المخاطر". وأشار أنّ إجمالي رؤوس الأموال في تكساس يبلغ نحو 4.5 ترليون دولار، والرقم على مستوى الولايات المتحدة بكاملها يبلغ 56 ترليون.

واستند المركز في تقديراته إلى أكبر قاعدة بيانات في العالم للكوارث الطبيعية وتشمل أكثر من 41 ألف حدث منذ 1900.

أما الارقام الأولية لشركة التأمين الألمانية الكبيرة "هانوفر ري"، فقد بلغت 3 مليارات دولار (2,5 مليار أورو)، في حين قدرت جي.بي مورغان للخدمات المالية والمصرفية الكلفة على قطاع التأمين بين 10 و20 مليار دولار (8,4 - 16,8 مليار أورو).

بدورهم، قدّر خبراء "إنكي القابضة" لمخاطر الكوارث ومقرها سافانا بولاية جورجيا الكلفة الاجمالية بأكثر من 30 مليار دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم