بالصور: الإصابة تضرب كيريوس... وتأهل موغوروزا وشارابوفا وجابر

31 آب 2017 | 09:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

تأثر الاوسترالي #نيك_كيريوس باصابته في كتفه وخرج من الدور الاول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس، آخر البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز، أمام مواطنه جون ميلمان 6-3 و1-6 و6-4 و6-1.

وتعرض كيريوس، المصنف 14، والذي كان احد العقبات في وجه الاسطورة السويسرية #روجيه_فيديرر نحو ربع النهائي، حيث يتوقع مواجهته الاسباني #رافائيل_نادال، لاصابة بكتفه في المجموعة الثالثة، علما انه تعرض في الاونة الاخيرة لاصابات في وركه.

لكنه نجح في الوصول الى نهائي دورة سينسيناتي الاميركية قبل اسبوعين، حيث خسر امام البلغاري غريغور ديميتروف.

وقال كيريوس (22 عاما) بعد المباراة: "ارسال وذراع ميتة تماما. هي ميتة ومخدرة. ضعيفة بشكل لا يصدق. كيف لذلك أن يحصل فجأة؟".

من جهته، قال ميلمان، المصنف 235 عالميا: "ادركت في مخيلتي ان كتف نيك تدهورت مع استمرار المباراة. هو انتصار لكنه اجوف قليلا.. هو زميل رائع داخل وخارج الملعب".

واضاف كيريوس، المعروف بتصريحاته الجدلية، عن مدربه الفرنسي سيباستيان غروجان، الذي يشرف عليه منذ نيسان الماضي: "يستحق افضل مني. لست جيدا بما فيه الكفاية بالنسبة اليه. هو شخص يستثمر كثيرا ومدرب رائع".

وتابع اللاعب، الذي نال انذارا لتحطيم مضربه واطلاق عبارات نابية بعد خسارته المجموعة الثالثة: "في سينسيناتي كنت اقل جدية من هنا، مارست كرة السلة كل يوم لمدة ساعتين، وقبل نصف النهائي مارست كرة السلة لمدة ساعة. أكلت المثلجات ومخفوق الحليب كل الايام".

وخرج كيريوس من الدور الاول في بطولة ويمبلدون، حيث عانى من اصابة في وركه.

وختم اللاعب، المتأثر من الانفصال عن صديقته الكرواتية آنا تومليانوفيتش بعد ظهوره في صور مع فتاتين في سهرة لندنية: "لا اتوقف عن تخييب آمال الناس بي".

وبلغ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف 28 عالميا، وحامل لقب 2009، الدور الثاني على حساب السويسري هنري لاكسونن 6-4 و7-6 (7-3) و7-6 (7-5). كما تأهل ديميتروف التاسع عالميا بفوزه على التشيكي فاكلاف سافرانيك بسهولة 6-1 و6-4 و6-2.

ونجح النمسوي #دومينيك_تيم المصنف سادسا بالفوز على الاسترالي اليكس دي مينور بسهولة 6-4 و6-1 و6-1.

وقال تيم، الذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس: "لست من المرشحين الاوائل، ربما في الصف الثاني، لذا يمكنني اللعب بهدوء".

ومن المباريات المؤجلة بسبب هطول الامطار، تأهلت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا، المصنفة رابعة والباحثة عن تسلق ترتيب المصنفات العالميات، بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-صفر و6-7 (5-7) و6-3.

واحرزت سفيتولينا لقب 6 دورات هذه السنة، لكنها تبحث عن تتويجها الاول في البطولات الكبرى.

وتلتقي سفيتولينا في الدور المقبل الروسية يفغينيا رودينا، المصنفة 89، والفائزة على الكندي اوجيني بوشار 7-6 (7-2) و6-1.

وتأهلت الى الدور الثاني التونسية أنس جابر بفوزها على الاميركية كاترين بيليس 6-3 و4-6 و7-5.

وبلغت الاسبانية #غاربين_موغوروزا، المصنفة ثالثة، الدور الثالث بفوزها السهل على الصينية ينغ-ينغ دوان 6-4 و6-0.

وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها موغوروزا الدور الثاني في البطولة الأميركية من أصل 5 محاولات، وتأمل في مواصلة مشوارها حتى النهاية من أجل كسب الصراع على صدارة تصنيف المحترفات، وتأكيد مكانتها كإحدى أفضل اللاعبات، لاسيما أنها قادمة من تتويجها الكبير الثاني بعد احرازها لقب بطولة ويمبلدون، الذي أضافته الى لقب رولان غاروس 2016.

وتلتقي اللاعبة الإسبانية، البالغة 23 عاما، في الدور الثالث السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا (31) الفائزة على التشيكية كريستينا بليسكوفا 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

في المقابل، أصبحت الدانماركية كارولينا فوزنياكي رابع مصنفة بين العشر الأوليات تودع البطولة بعد دورين فقط، وذلك بخسارتها أمام الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 2-6 و7-6 (7-5) و1-6.

ولحقت الدانماركية، بالرومانية سيمونا هاليب الثانية والألمانية انجيليك كيربر السادسة وحاملة اللقب والبريطانية جوهانا كونتا السابعة.

وتلتقي ماكاروفا، التي وصلت الى نصف نهائي هذه البطولة عام 2014، في الدور الثالث مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو الفائزة على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 4-6 و7-6 (7-4) و6-2.

وأظهرت #ماريا_شارابوفا رغبتها في مواصلة عودتها إلى البطولات الأربع الكبرى، عندما فازت، المصنفة الأولى عالميا سابقا، على المجرية تيميا بابوش 6-7 و6-4 و6-1، لتبلغ الدور الثالث أيضاً.

ولم تملك اللاعبة الروسية، في ظهورها الأول في البطولات الأربع الكبرى بعد عودتها في نيسان الماضي من إيقاف لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات، الالهام نفسه الذي ساعدها على الفوز على سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالميا، في الدور الأول، لكن رغبتها الكبيرة كانت كافية.

"الموس" وصل للرقبة... وأصالة تعترف!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard