استقبال شعبي وزغاريد في رأس بعلبك للعسكريين العائدين من الجرود

30 آب 2017 | 20:02

المصدر: "النهار" بعلبك

عبر أهالي بلدة رأس بعلبك بشيبها وشبابها، عن اعتزازهم بضباط الجيش ورتبائه وجنوده العائدين من الجرود والذين ادوا واجبهم الوطني خلال معركة "فجر الجرود" وحقّقوا الانتصار بدحر ارهابيي تنظيم "داعش". واحتشد جمع من الاهالي في محيط كنيسة السيدة في أعلى البلدة حيث مرت الآليات العسكرية وترجل الجنود ورفعوا على الأكتاف، ورفع الستار عن نصب تذكاري في الساحة تخليدا لنصر "فجر الجرود". 

وكان استقبال حماسي للعسكريين البواسل برايات النصر والترحاب والعلم اللبناني وتقديم المياه الباردة ونثر الارز والورود على وقع زغردة النسوة والتصفيق الحار والاغاني الوطنية. واطلقت المفرقاعات النارية التي غطت سماء المنطقة لعلها تلامس ارواح الشهداء العسكريين التسعة الذين سقطوا خلال المعركة، وترنم فخرا مع ضجة الجنود العائدين والموسيقى التي عزفتها فرق الكشافة.

وأعرب المواطن جان عقل عن فرحته العارمة بالمشاركة في الاستقبال، لافتا لى انه جاء من زحلة الى رأس بعلبك، فيما احدى الشابات قالت: "جئت لأنثر الأرز على جنودنا ولأقول إننا ممتنون للجهود التي بذلوها في الجرود دفاعا عنا وعن لبنان".

يذكر ان الاهالي والفاعليات في بلدة رأس بعلبك نصبوا طوال ايام المعركة خيما قدمت المياه للعسكريين، بالاضافة الى خيم لتقديم اسعافات اولية، وشاركت النسوة في تحضير الطعام للجنود داخل مطبخ الجيش في ثكنة رأس بعلبك.

تصوير وسام اسماعيل.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard