تشييع الشهيد عارف ديب بمأتم حاشد في بيت الفقس

30 آب 2017 | 18:14

المصدر: "النهار" الضنية

  • المصدر: "النهار" الضنية

شيع بعد ظهر اليوم، جثمان العريف في الجيش اللبناني الشهيد عارف ديب، في مأتم مهيب أقيم في مسقط رأسه في بلدة بيت الفقس ـ الضنية. وكان جثمان الشهيد ديب قد وصل إلى البلدة قبل ظهر اليوم، بعد نقله من المستشفى الحكومي في القبة ـ طرابلس، وسط أجواء من الحزن خيمت عليها، حيث توقف جثمانه لبعض الوقت في منزل ذويه قبل نقله إلى مسجد البلدة حيث اقيمت عليه صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر. 

وبعد الصلاة، أقيم حفل تأبيني للشهيد في باحة المسجد حيث سجي الجثمان الذي لف بالعلم اللبناني، تحدث فيه عريف الحفل شادي ديب، وعبد الكريم ديب باسم العائلة الذي لفت إلى أن "بيت الفقس قدمت الكثير من الشهداء في سبيل الوطن، حتى بات يطلق عليها إسم قرية الشهداء"، معربا عن "وقوف بيت الفقس الى جانب الجيش اللبناني دفاعا عن الوطن في مواجهة مخاطر الارهاب التي تهدده".

ثم ألقى العميد وليد الحاج كلمة حيا فيها الشهيد ورفاقه في الجيش اللبناني "الذين حققوا إنتصاراً كبيراً على خطر الإرهاب الذي كان يتهدد لبنان، وسطروا إنجازاً تاريخياً في هذا المجال"، مثنياً على "وقوف اللبنانيين خلف الجيش في معاركه دفاعاً عن وحدة لبنان واستقراره".

بعد ذلك، نقل الجثمان إلى مقبرة البلدة، وسط هتافات تمجد الشهيد وإطلاق النار في الهواء، وهناك عزفت له فرقة من الجيش نشيد الموت، قبل أن يوارى الثرى في مدافن العائلة، ثم تقبل ممثلو وزير الدفاع وقائد الجيش والقوى السياسية وأهالي الشهيد التعازي من حشود المواطنين.






هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard