الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زويدو في الرباط... المغرب يعتقل شخصين "على صلة" باعتداءات إسبانيا

المصدر: أ ف ب
زويدو في الرباط... المغرب يعتقل شخصين "على صلة" باعتداءات إسبانيا
زويدو في الرباط... المغرب يعتقل شخصين "على صلة" باعتداءات إسبانيا
A+ A-

اعلن وزير الداخلية الاسباني خوان ايناسيو زويدو من #الرباط، ان #السلطات_المغربية اعتقلت شخصين مشتبه بصلاتهما بالاعتداء المزدوج الذي وقع في #كاتالونيا في 17 آب و18 منه.


وقال: "بفضل الاتصالات الدائمة والتعاون بين البلدين، نفذت أجهزة الامن المغربية في المغرب عمليتي توقيف على صلة باعتداءي برشلونة وكامبريلس. لا أرغب في الدخول في التفاصيل، لان المشتبه بهما ما زالا يخضعان للتحقيق".   


ووصل الوزير الاسباني الى العاصمة المغربية "لتبادل وجهات النظر على أعلى المستويات" مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت حول موضوع التحقيق في الاعتداءين اللذين أسفرا عن 16 قتيلا في اسبانيا. وأبرز المشتبه بهم في الاعتداءين اللذين اعلن تنظيم "#الدولة_الاسلامية" مسؤوليته عنهما، هم مغاربة او من أصول مغربية.  


وشدد الوزيران على ان المغرب "يتعاون تعاونا وثيقا مع قوى الامن الأسبانية". من جهته، تطرق لفتيت الى تورط مغاربة مهاجرين في اعتداءات وقعت في اوروبا. وقال: "ابناء المهاجرين المغاربة من الجيلين الثاني والثالث الذين ولدوا في البلدان الاوروبية، يحتاجون الى عناية خاصة تجنبهم السقوط في براثن الارهاب، خصوصا في المساجد غير المراقبة، ومن طرف بعض الأئمة المتطرفين".  


وتبين صور بثتها شبكة القناة التلفزيونية الثانية المغربية ان لقاء آخر عقد اليوم في الرباط بين عدد من كبار المسؤولين الامنيين المغاربة والأسبان، منهم رئيس جهاز مكافحة التجسس المغربي عبد اللطيف الحموشي، ورئيس جهاز استخبارات الحرس المدني بابلو سالاس.  


وهذه الزيارة هي الثالثة لوزير الداخلية الاسباني للمغرب منذ نهاية 2016. ويؤكد البلدان تعاونهما "بطريقة نموذجية" في التصدي للارهاب. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم