الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مفاوضات "بريكست": بارنييه "قلق"... على بريطانيا "التّفاوض بجديّة"

المصدر: أ ف ب
مفاوضات "بريكست": بارنييه "قلق"... على بريطانيا "التّفاوض بجديّة"
مفاوضات "بريكست": بارنييه "قلق"... على بريطانيا "التّفاوض بجديّة"
A+ A-

دعا #ميشال_بارنييه، المكلف مفاوضات "#بريسكت" باسم الاتحاد الاوروبي، بريطانيا الى "التفاوض بجدية"، مع بدء لندن وبروكسيل الجولة الثالثة من محادثات "بريكست" في اجواء من التوتر.


وقال اثناء ترحيبه بنظيره البريطاني #ديفيد_ديفيس في مقر المفوضية الاوروبية: "بصراحة أنا قلق. الوقت يمر بسرعة... يجب أن نبدأ التفاوض بجدية".  

وحذر نظيره البريطاني بأن مجموعة الاوراق التي تقدمت بها بريطانيا اخيرا لم تنجح في حل الخلافات. وقال: "كلما استعجلنا في ازالة الغموض، كنا في وضع يؤهلنا لمناقشة العلاقة المستقبلية والفترة الانتقالية".


ولا يزال الخلاف كبيرا بين الطرفين حول ما يجب الاتفاق عليه اولا: هل تكون علاقة لندن المستقبلية بالاتحاد، ام التسوية المكلفة لـ"بريكست". 

ويؤكد الاتحاد الاوروبي ضرورة حدوث "تقدم كاف" في 3 مجالات هي حقوق مواطني دول الاتحاد الاوروبي في بريطانيا، وحدود ايرلندا الشمالية، وفاتورة الـ"بريكست"، قبل مناقشة ترتيبات ما بعد الـ"بريكست".


ودافع ديفيس بقوة عن جهود لندن في توضيح موقفها. وقال ان الاوراق التي قدمت هي "نتاج عمل شاق وتفكير دقيق". وأضاف انها تشكل اساسا "لما آمل في أن يكون اسبوعا بناء من المحادثات بين المفوضية الاوروبية وبريطانيا".  

واكد "اننا نريد المصادقة على النقاط التي نتفق عليها، وتحديد المناطق التي نختلف عليها، وتحقيق مزيد من التقدم حول مجموعة من القضايا". ومن المقرر ان تخرج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في نهاية اذار 2019. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم