غواصتان روسيّتان جديدتان وصلتا إلى البحر المتوسّط

28 آب 2017 | 19:01

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اعلنت #روسيا نشر غواصتين جديدتين في #البحر_المتوسط، حيث تستخدم قاعدة بحرية في طرطوس شمال غرب سوريا التي تشهد نزاعا داميا.

واعلن الاسطول الروسي في البحر الاسود في بيان ان الغواصتين "كولبينو" و"فيليكي نوفغورود" "وصلتا الى البحر المتوسط". وافاد ان هاتين الغواصتين تسيران بالديزل، وهما نسختان محدثتان من غواصات فئة "كيلو"، وفقا لمصطلح حلف شمال الاطلسي، ووضعتا في الخدمة العام 2016. وتنضمان الى "المجموعة الدائمة للأسطول الروسي في المتوسط".   

منذ بداية تدخله العسكري في سوريا، نشر الجيش الروسي غواصات وسفنا حربية، وحاملته الوحيدة للطائرات، طوال اشهر في البحر المتوسط، اضافة الى عشرات الطائرات المقاتلة والقاذفات التي تنطلق من قاعدة "حميميم" القريبة من اللاذقية.  

وفي اواخر كانون الأول، امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع المنشآت الروسية في مرفأ طرطوس التي يفترض ان تصبح قاعدة بحرية روسية دائمة. واعلنت وزارة الدفاع الروسية ان موسكو ودمشق وقعتا في كانون الثاني الماضي، اتفاقا ينص على ان في الامكان نشر 11 سفينة عسكرية، بما فيها سفن تعمل بالدفع النووي، في طرطوس في وقت واحد.  

والسفن الروسية قبالة سواحل سوريا تحمل منظومات صواريخ "اس-400 واس-300" ومنظومات "باستيون" للدفاع الساحلي الموجودة على الاراضي السورية. وتفيد ارقام رسمية للعام 2016 ان نحو 4300 عسكري روسي ينتشرون في سوريا. 


الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard