إعلان حالة الطوارىء في لويزيانا... "هارفي" آت

28 آب 2017 | 17:05

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

أعلن الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب حالة الطوارىء في #لويزيانا، في اجراء يتيح تأمين مساعدات فيديرالية تحسبا لوصول الاعصار "#هارفي" الى هذه الولاية الواقعة في الجنوب الاميركي قرب تكساس.

وهذا الاعلان يتيح للحكومة الفيديرالية، خصوصا وكالة ادارة الاحوال الطارئة الفيديرالية، تنسيق جهود الاغاثة، وتوفير تمويل فيديرالي لاعمال الانقاذ.  

واعلن البيت الابيض في بيان ان هذا الاجراء سيتيح للوكالة ان تجهز المعدات والامكانات اللازمة، وفقا لما تراه ملائما".

من جهة اخرى، توقعت السلطات استقبال اكثر من 30 ألف شخص في مراكز ايواء، اثر فيضانات لا سابق لها نجمت عن اعصار "هارفي" في #تكساس. وقال مدير الوكالة الاتحادية للحالات الطارئة بروك لونغ ان الوكالة خصصت امكانات كبيرة "لحماية الارواح". 

وأضاف في مؤتمر صحافي في واشنطن: "نحاول تعزيز عمليات البحث والانقاذ في منطقة شاسعة جدا تشمل أكثر من 30 او 50 مديرية يمكن ان تتضرر في تكساس".

من جهته، قال مدير مصلحة الارصاد الجوية الوطنية لويس اوسيليني ان "الفيضانات لن تنحسر الا في شكل بطيء جدا".

ومن المتوقع هطول امطار غزيرة مجددا في هيوستون بعد ظهر اليوم وغدا، وفقا لآخر التوقعات. وحذر  اوسيليني من ان الاسوأ لم يمر بعد، موضحا في الوقت نفسه ان هذه التوقعات "ليست أكيدة".


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard