الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الامن العام في الايدي الامينة

المصدر: "النهار"
غسان حجار
غسان حجار @ghassanhajjar
الامن العام في الايدي الامينة
الامن العام في الايدي الامينة
A+ A-

يعيد الامن العام اللبناني عيده الـ72 وقد بلغ ذروة الانتظام والانضباط والعمل الوطني. ولم يسبق للمديرية ان بلغت هذا المستوى من الاداء الامني اولا اذ انها تساهم مساهمة كبيرة في ضبط الارهاب والقبض عليه في مكامنه، وساهم مديرها العام اللواء عباس ابرهيم في عمليات انقاذ ابرياء من براثن الارهابيين متخطيا حدود لبنان عندما اطلق راهبات معلولا السوريات، واعاد اسرى "حزب الله" الى احضان عائلاتهم، مضيفا الى الامن الاستباقي الذي يعمل عليه، مهمة امنية راقية تمثلت في احتضان القضايا الانسانية ومتابعتها في صمت ضروري للعمل الامني، لكنه ايضا ضروري مراعاة للكرامة البشرية.  

ووفر الامن العام اللبناني خدمة للمناطق والاطراف المهملة غالبا من مؤسسات الدولة، اذ افتتحت المؤسسة فروعا لها في معظم الاقضية اللبنانية تسهيلا على المواطن وتخفيفا للاعباء التي يتحملها في الانتقال والانتظار في صفوف طويلة. والى ذلك، فقد تم تدريب عناصر الامن العام على حسن الاستقبال والاهتمام بالناس، لتوفير الخدمة لهم من دون منة.

لكن الاهم في نظرنا، نحن اهل الاعلام، فيتمثل في عدم ملاحقة الصحافيين المعارضين، وفي عدم التاثير عليهم، ومحاولة استدعائهم، او التضييق عليهم في الخدمات المرتبطة بالمديرية، وهي تجاوزات سجلت في عهود سابقة مختلفة، ولا تزال ملاحقة زميلنا الشهيد سمير قصير ماثلة امامنا، اذ كانت العناصر تلاحقه في ذهابه وايابه، وتنتظره على ابواب "النهار".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم