السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تصفيات المونديال: السعودية لتحقيق الفوز على الامارات بأي ثمن

المصدر: "أ ف ب"
تصفيات المونديال: السعودية لتحقيق الفوز على الامارات بأي ثمن
تصفيات المونديال: السعودية لتحقيق الفوز على الامارات بأي ثمن
A+ A-

يتطلع المنتخب السعودي لـ #كرة_القدم الى تحقيق الفوز على مضيفه الاماراتي، يوم غد الثلثاء، في العين قبل المواجهة المرتقبة مع اليابان في الجولة العاشرة الاخيرة من تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى مونديال 2018 في #روسيا.

وضمن هذه المجموعة، تلعب، الخميس المقبل، في الجولة التاسعة اليابان مع اوستراليا، وتايلاند مع العراق.

وبفوزها على الامارات، تستطيع السعودية، صاحبة المركز الثاني بـ16 نقطة بفارق نقطة خلف اليابان وبفارق الاهداف امام اوستراليا، ان تبقي مصيرها بيدها حتى الجولة الحاسمة، التي تستضيف فيها اوستراليا تايلاند الاخيرة (نقطتان)، فيما تحل #الامارات (10 نقاط) ضيفة على العراق (5 نقاط).

ويتعين على السعودية ان تغتنم الفرصة التي لا تزال سانحة للتأهل المباشر، لا سيما ان اليابان ستسعى الى حسم تأهلها وانتزاع البطاقة الاولى على استاد "سايتاما 2002" قبل الجولة الاخيرة.

وتأمل #السعودية في مواصلة تفوقها التاريخي على الامارات في تصفيات المونديال، حيث التقى المنتخبان سابقا 8 مرات، ففاز "الاخضر" 4 مرات وخسر مرة وتعادلا 3 مرات.

وتفوقت السعودية مرتين على الامارات، وتعادلت معها في ثلاث مواجهات اقيمت بينهما في التصفيات الحالية.

وفاز المنتخب السعودي على نظيره الاماراتي في الدور الثاني 2-1 ذهابا، وتعادلا 1-1 ايابا، وانتهى لقاء ذهاب الدور الثالث الحاسم في جدة لمصلحة "الاخضر" بثلاثية نظيفة.

وتعول السعودية على استمرار شهية مهاجمها محمد السهلاوي المفتوحة على التسجيل في هذه التصفيات، بعدما سجل 16 هدفا تصدر بها ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم الامارات احمد خليل.

ويشكل السهلاوي مع ناصر الشمراني "ثنائي" الهجوم السعودي في التشكيلة، التي اعلنها المدرب الهولندي فان مارفيك لمواجهة الامارات، ثم اليابان في جدة في 5 ايلول في الجولة العاشرة الاخيرة.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعبي الهلال نواف العابد ومحمد البريك بسبب الاصابة، الا ان مارفيك، الذي يامل في قيادة السعودية الى المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، والاولى منذ 2006، يملك الكثير من البدائل الجاهزة لاستكمال تشكيلته.

في المقابل، قد تفتقد الامارات احد اهم لاعبيها عمر عبد الرحمن بسبب الاصابة، التي تعرض لها في مباراة فريقه العين مع الهلال السعودي في 21 آب الحالي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا.

وسيكون غياب عبد الرحمن، الذي يشكل القلب النابض للمنتخب الاماراتي "الابيض" وورقة رابحة بيد مدربه الارجنتيني ادغاردو باوسا، مؤثرا دون شك خصوصا على الناحية المعنوية لزملائه.

ويملك اللاعب المعروف باسم "العموري" مؤهلات كبيرة كصانع العاب وكمهاجم وهداف في آن معا.

بدوره، يولي باوسا اهمية كبيرة لهذه المباراة لان فوز "الابيض" فيها يبقي على اماله في التقدم الى المركز الثالث وخوض الملحق الاسيوي مع ثالث المجموعة الاولى، وربما الملحق الدولي مع رابع الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة مباشرة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، فيما يقام ملحق قاري من ذهاب واياب بين ثالث المجموعتين قبل مواجهة رابع الكونكاكاف ذهابا وايابا.

ويتطلع باوسا، الذي استلم مهام تدريب الامارات في ايار الماضي خلفا لمهدي علي، الى تحقيق اول فوز تحت اشرافه بعدما انتهت مباراة الجولة الثامنة مع تايلاند بالتعادل 1-1 وادت الى انعدام فرصته بالمنافسة على التأهل المباشر.

وصرح باوسا عشية المباراة: "ننتظر تحقيق فوزنا الأول، ونأمل بتجاوز السعودية ثم العراق في الجولة الاخيرة، نولي اهتماما كبيرا للمباراتين، وهدفنا حصد النقاط كاملة من أجل العودة الى سكة الانتصارات، بعد التعادل في الجولة الماضية مع تايلاند".

وبرغم انعدام حظوظ الامارات وحاجتها الى حسابات معقدة، يرفض باوسا الاستسلام للامر الواقع، وقال في هذا الصدد: "موقفنا في التأهل الى النهائيات لا يزال موجودا، وعلينا الدفاع عن حظوظنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم