السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: معاناة الحيوانات في إعصار "هارفي"

حمدي حجازي
بالصور: معاناة الحيوانات في إعصار "هارفي"
بالصور: معاناة الحيوانات في إعصار "هارفي"
A+ A-

اضطر بعض الأميركيين إلى التخلي عن حيواناتهم، وتركها محتجزة في مياه الفيضانات الناتجة من إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الأميركية.

حيث نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، بعض الحالات، مثل كلب مقيد بالسلاسل بأحد أعمدة الكهرباء في مقاطعة فيكتوريا بولاية تكساس، بينما تنهمر حوله مياه الفيضانات التي غمرت المنطقة بارتفاع نحو 10 بوصات من الأمطار، في حين قام أحد المارة بتحرير الكلب المُقيد الذي يبدو أن مالكه قد تخلى عنه خوفًا من التعرض لخطر الغرق.

وبرغم تحذيرات مسؤولي تكساس مرارًا من خطورة ترك الحيوانات الأليفة والماشية مُقيدة، فقد شوهد كلب آخر مُقيد بالسلاسل إلى شجرة خارج منزل وسط بركة من الماء، ويبدو أيضًا أنه قد تم التخلي عنه خوفًا من المخاطر.

وقد صرح رئيس الشرطة، ستيفن كارلايل، فى بيان أنه يتوعد بتحميل أي شخص يقوم بتقييد كلبه بشكل غير قانوني في ظل تلك الظروف الجوية القاسية المسؤولية الكاملة لتلك الإساءة ضد الحيوانات.



وأشار كارلايل إلى أن هناك قانونًا خاصًا بالولاية يحظر ترك كلب مقيدا بالخارج في أية ظروف جوية قاسية بما في ذلك الأعاصير أو في حالة وجود تحذير من حدوث عاصفة استوائية.


وفي جميع أنحاء تكساس، تم تحذير ثمانية ملايين من السكان بأن الأسوأ لم يأت بعد، وقد تسبب الإعصار في تدمير عدد من المنازل والشركات، مما خلّف العديد من الجرحى، تاركًا الدولة تواجه مشروع تنظيف للولاية قد تبلغ قيمته 40 مليار دولار. وتحذر السلطات من أن العاصفة كانت مجرد بداية، ومن المتوقع أن يرتفع هطول الأمطار الذي سيستمر عدة أيام إلى أكثر من خمس أقدام من المياه، وأن يغمر عدداً من المناطق، بما في ذلك مدينة هيوستن المعرضة للفيضانات، وهي رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم