بعد الاعصار المدمر "هاتو"... عاصفة تضرب هونغ كونغ وماكاو

27 آب 2017 | 10:30

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

ضربت عاصفة قوية هونغ كونغ وماكاو، غداة اعصار اجتاح جنوب ًالصين ادى الى مقتل 18 شخصاً. 

واطلقت المدينتان صباح الاحد، انذارا باعصار بالمؤشر الثامن - ثالث اعلى درجة انذار - بعد ان تسببت العاصفة الاستوائية "باخار" بانهيار ارضي في المنطقة، حيث لا يزال عمال الانقاذ يعملون على اصلاح الاضرار التي تسبب بها الاربعاء الاعصار "هاتو".

وتم إلغاء 206 رحلات وتأخير 471 وتحويل 44 رحلة جوية، بحسب ما اعلن متحدث باسم مطار هونغ كونغ. كما اعلنت شركة طيران هونغ كونغ "كاثاي باسيفيك" انها تتوقع "الغاء رحلات وتأخيرا كبيرا في مواعيد الاقلاع يستمر حتى الاثنين".

كذلك، تم تعليق عمل العبارات في هونغ كونغ. وتسببت العاصفة "باخار" باقتلاع عشرات الاشجار التي كانت تضررت جراء الاعصار "هاتو" فيما ورد 16 تقريرا عن حدوث فيضانات

ولم ترد معلومات عن سقوط قتلى، لكن عدد من مسؤولي مستشفى في هونغ كونغ تحدثوا عن 62 إصابة. كما أعلن متحدث حكومي في ماكاو عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح طفيفة.

وضربت "باخار" هونغ كونغ مصحوبة برياح تصل الى 130 كليومترا في الساعة. ودرجة الانذار هذه تعني ايضا اغلاق بورصة هونغ كونغ والمدارس وقطاع الاعمال.

واصدرت السلطات في ماكاو انذارا جديدا بحصول فيضانات. وبقيت المحال التي تأثرت بالاعصار الاربعاء مقفلة صباح الاحد، كما بقيت اشارات السير مطفأة بعد ان تسبب الاعصار "هاتو" بانقطاع في التيار الكهربائي.

وقال صاحب محل الصيانة ليونغ تشين بانغ الذي يعاني انقطاعا في المياه منذ العاصفة الاولى "الوضع صعب، ولكن ليس هناك ما يمكننا فعله".


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard