آخر مستجدات مصير العسكريين... دليل من "داعش" يكشف معلومات

27 آب 2017 | 15:15

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أنجزت المرحلة الأولى من الاتفاق الذي عقده " #حزب_الله" مع " #داعش"، بالكشف عن خمسة جثامين لـ"حزب الله" يجري فحص ألـ"دي ان اي" للتأكد من هوياتهم.

أما المرحلة الثانية، فتجري الآن وهي بالكشف عن مصير العسكريين المخطوفين، وقد بدأت إجراءاتها من خلال دليل من "داعش" يعمل مع ممثلين عن الجيش اللبناني والامن العام اللبناني و"حزب الله" على اعطاء الجانب اللبناني المعلومات الكاملة عنهم.

وستكون المرحلة الثالثة والأخيرة بإجلاء إرهابيي "داعش" من وادي مرطبيا وحليمة قارة الى دير الزُّور بالتزامن مع تسلم "حزب الله" أسير له وثلاثة شهداء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ العسكريين المخطوفين لدى "داعش" هم المعاون ابراهيم مغيط عريف، علي المصري، العريف مصطفى وهبي، سيف ذبيان، محمد يوسف، خالد مقبل حسن، حسين محمود عمار، وعلي الحاج حسن.

مركز مشترك للجيش السوري و"حزب الله" على الحدود اللبنانية السورية في سهل مرطيسا.

وصباح اليوم، أعلنت قيادة الجيش عن وقف اطلاق النار، إفساحًا للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المخطوفين.

وتمنى المتحدث باسم أهالي العسكريين المخطوفين حسين يوسف "من الجميع وبخاصة وسائل الإعلام الوقوف إلى جانب الأهالي بهذه الظروف الدقيقة التي تمر على الأهالي، وعدم تبني اي خبر لا يصدر عن قيادة الجيش أو اللواء عباس ابراهيم"، مشيرا إلى أنه "على الرغم من الأجواء السيئة التي نمر بها إلا أنه لن يفقد الأمل حتى آخر لحظة بشأن العسكريين". 

وأشار الى انه "حتى الساعة لم يتم إبلاغ الأهالي بأي شي".


تصوير ناصر طرابلسي.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard