ميسي يتألق أمام الافيس... وأتلتيكو يسحق لاس بالماس

27 آب 2017 | 10:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أهدر الارجنتيني #ليونيل_ميسي ركلة جزاء في الشوط الاول، لكنه عوضها بهدفين في الثاني منح بهما #برشلونة الفوز على مضيفه الافيس 2-0، في المرحلة الثانية من #الدوري_الإسباني لـ #كرة_القدم.

وهذا الفوز الثاني لبرشلونة بعد الاول الافتتاحي على ضيفه #ريال_بيتيس 2-0، فتساوى في الصدارة مع #ريال_سوسييداد، الذي افتتح المرحلة بفوز كبير على #فياريال 3-0.

ويختتم #ريال_مدريد (حامل اللقب وبطل اوروبا) المرحلة، اليوم الاحد، بمباراة قوية مع ضيفه #فالنسيا، بعد فوزه الافتتاحي على ديبورتيفو لاكورونيا 3-0.

وعاش برشلونة فترة صعبة هذا الصيف، بعد خسارة نجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون أورو (رقم قياسي)، لكنه قام برد فعل سريع، فاشترى الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الالماني، مقابل 105 ملايين اضافة الى مكافآت قد ترفع القيمة الى 147 مليونا.

وبانتظار اكتمال انتقال ديمبيلي، لعب جيرارد ديلوفيو اساسيا فيما جلس لاعب الوسط الجديد البرازيلي باولينيو على مقاعد البدلاء.

ولعب ميسي دورا حرا في تشكيلة المدرب ارنستو فالفيردي، امام ديلوفيو واندريس اينيستا واليكس فيدال، بيد انه اهدر ركلة جزاء في نهاية الشوط الاول اثر خطأ على المدافع جيرارد بيكيه، صدها ببراعة حارسه المتألق فرناندو باشيكو مرتميا الى اقصى الزاوية اليمنى (39)، لينهي الشوط الاول بسبع صدات.

وانهى برشلونة الشوط الاول بنسبة استحواذ بلغت 80 في المئة، وتألق حارسه الالماني مارك-اندريه تير شتيغن بانقاذ كرة روبن سوبرينو المنفرد بعد تخطيه بيكيه، الذي كان يخوض مباراته الـ400 مع برشلونة في مختلف المسابقات.

وكان برشلونة الحق الموسم الماضي أكبر خسارة بالافيس في تاريخه على ملعبه منديسوروسا 0-6.

وفي وقت كان فالفيردي يجهز المهاجم باكو الكاسير للدخول في ظل غياب الاوروغوياني لويس سواريز المصاب، عوض ميسي ركلته الضائعة، عندما استلم عرضية من الظهير الايسر جوردي البا وسددها من داخل المنطقة ارتدت من قدم المدافع المخضرم اليكيس داخل الشباك (55).

وقال فالفيردي بعد الفوز: "اظهرنا الكثير من الصبر. كان دفاعهم محكما فاغلقوا كل المنافذ وكان الاقتراب من منطقتهم صعبا. لم نتمكن من التحرك نوعا ما، رغم ادراكنا ان التسجيل لن يكون بعيدا. كان ينبغي ان تنضج المباراة وان نصر حتى تفتح خطوط دفاع الخصم في النهاية".

ومن هفوة دفاعية بالتشتيت، استغلها ميسي على اكمل وجه وتابعها بيسراه طائرة من داخل المنطقة في الشباك مسجلا هدفه الثاني (66).

واصبح ميسي ثاني لاعب في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى يسجل 350 هدفا (ثم 351 بعد تسجيل الثاني) مع فريق واحد (في 384 مباراة و160 تمريرة حاسمة) بعد الالماني غيرد مولر "مدفعجي" بايرن ميونيخ السابق (365)، علما ان غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال يملك 285 هدفا في 265 مباراة.

وكاد ميسي يضيف الثالث بتسديدة جميلة من حدود المنطقة هبطت على العارضة (74).

ودخل انزو زيدان فرنانديز، نجل الفرنسي زين الدين مدرب ريال، في الدقيقة 77 ليخوض مباراته الاولى في "الليغا".

ورأى لاعب وسط برشلونة الكرواتي ايفان راكيتيتش: "اللعب هنا معقد دوما. كل الاندية متحمسة. تصاعد اداؤنا بحثا عن التسجيل. كي ننجح في الشوط ثاني والتسجيل، يجب ان ننجح في الشوط الاول".

وحقق غيرونا الصاعد فوزه الاول على حساب ملقة 1-0 بهدف بيدرو الكالا (28)، فيما عادل ليفانتي ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، رغم انهائه المباراة بعشرة لاعبين.

بدوره، عاد اتلتيكو مدريد من أطول رحلة له بين كل المباريات التي يخوضها هذا الموسم خارج قواعده، بفوز كاسح على لاس بالماس 5-1 في جزر الكاناري، محققا بذلك فوزه الأول.

وكان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني استهل الموسم بتعادل مع الوافد الجديد غيرونا خارج ملعبه 2-2.

سجل للفائز انخل كوريا (3) والبلجيكي يانيك كاراسكو (5) وكوكي (62 و75) والغاني توماس بارتي (82)، وللخاسر جوناتان كاييري (58).

ورفع اتلتيكو، الذي يخوض مبارياته الثلاث الأولى هذا الموسم خارج قواعده بسبب تأخر الاعمال في ملعبه الجديد "واندا ميتروبوليتانو"، الذي ينتقل اليه فريق العاصمة هذا الموسم من "فيسنتي كالديرون"، رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث موقتا بفارق نقطتين خلف ريال سوسييداد وبرشلونة.

ويتوقف الدوري الأسبوع المقبل بسبب التزام اللاعبين مع المنتخبات الوطنية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard