عمال شركة فليفل الى الاعتصام مجددا

25 آب 2017 | 14:43

جدد عمال شركة خضر فليفل اعتصامهم أمام مدخل الشركة في خلدة مقابل حديقة الشويفات، وذلك بعد إقدام مالك الشركة عباس فليفل بالتصريح أنه لا يوجد عمال غير لبنانيين في الشركة.

وسأل الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ونقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت وجبل لبنان وعمال ومستخدمين شركة فليفل في بيان مشترك كيف لا يوجد عمال غير لبنانيين وسوريين في الشركة وكيف تم ذكرهم في الاتفاقيات التي جرت في وزارة العمل بين الاتحاد الوطني وإدارة الشركة؟ وكيف يتم توجيه انذارات للعمال ومن ضمنهم أسماء العمال السوريين وغير اللبنانيين وموقعة من السيد عباس فليفل وعلى الورقة الرسمية للشركة؟ مرفق صورة عن الإنذار وصورة عن الاتفاقيات.



وأشار البيان الى شكوى التفتيش الشامل التي تم تسجيلها على شركة خضر فليفل الصناعية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تحت رقم 2476 بتاريخ 25 آب 2017، مجددا الطلب من الأجهزة الأمنية وخصوصا وزارة العمل التحرك الفوري من أجل تطبيق القانون على الشركة المخالفة وإلزامها بدفع الرواتب وبدل النقل وبدل الإجازات السنوية ومنح التعليم وإنجاز إجازات العمل للعمال غير اللبنانيين وتطبيق القانون بهذا المجال.

كما جددوا مطالبة النيابة العامة المالية وهي بمثابة اخبار بأن هذه الشركة تحصل على براءات الذمة من الضمان وتستعملها في تقديم العروض للوزارات والمؤسسات الرسمية وكانت ترسو عليها هذه المنقاصات.

وأكد البيان ان العمال سيستمرون بالتحركات السلمية أمام الشركة في خلدة وأمام فروعها وأمام وزارة العمل.


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard