الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

وزير بريطانيّ يتّهم "الإخوان المسلمين" بـ"إخفاء أجندتهم المتطرّفة" في مصر

المصدر: أ ف ب
وزير بريطانيّ يتّهم "الإخوان المسلمين" بـ"إخفاء أجندتهم المتطرّفة" في مصر
وزير بريطانيّ يتّهم "الإخوان المسلمين" بـ"إخفاء أجندتهم المتطرّفة" في مصر
A+ A-

إتهم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط #أليستر_بيرت جماعة "#الإخوان_المسلمين" بـ"إخفاء أجندتها المتطرفة" في #مصر، مؤكدا ان #بريطانيا ستفرض رقابة مشددة على سلوك التنظيم الذي صنفته القاهرة "ارهابيا".


وكتب بيرت، الذي يزور القاهرة، في مقال نشرته صحيفة "الأهرام" الحكومية: "أصبح من الواضح فعلاً أن هذا التنظيم (الاخوان المسلمون) يلجأ إلى إستخدام الغموض لإخفاء أجندته المتطرفة في مصر". 


والتقى بيرت اليوم وزير الخارجية المصري #سامح_شكري، وبحث معه في "العلاقات الثنائية، وجهود مكافحة الإرهاب، ومكافحة الفكر المتطرف"، وفقا لما افاد المتحدث باسم الخارجية احمد ابو زيد في بيان.  


وأكد بيرت في مقاله أنه "رغم عدم استيفاء الأدلة للحد الذى يفضي إلى حظر التنظيم، إلا أنه سيتم فرض رقابة مشددة على سلوك جماعة "الإخوان المسلمين" وأنشطتها (في بريطانيا)، بما في ذلك طلبات استخراج التأشيرات لعناصرها، ومصادر تمويل الجمعيات الخيرية، وعلاقات التنظيم الدولية". وقال: "آن الأوان لكل من يدافع عن الإخوان المسلمين في لندن أو القاهرة أن يضع حدا لهذا اللبس والغموض". 

وأثنى ابو زيد في تغريدة على "تويتر" بموقف الوزير البريطاني. واعرب عن "سعادته بأن اليستر بيرت يشاركنا الآن بعضا من آرائنا تجاه الاخوان المسلمين".

العام 2013، صنفت السلطات المصرية جماعة "الاخوان المسلمين" "منظمة إرهابية"، بعدما أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي العام نفسه، عقب تظاهرات شعبية كبيرة ضده. إلا أن جماعة الإخوان تنفي باستمرار أي علاقة لها بأعمال ارهابية وقعت في مصر منذ عزل مرسي.

غير ان الشرطة المصرية تتهمها بأنها على صلة بمجموعة "حسم" المتطرفة التي أعلنت مسؤوليتها، خلال الأشهر الماضية، عن عمليات اغتيال وهجمات ضد الشرطة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم