الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وفود شعبية وسياسية وحزبية زارت عون في بيت الدين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وفود شعبية وسياسية وحزبية زارت عون في بيت الدين
وفود شعبية وسياسية وحزبية زارت عون في بيت الدين
A+ A-

شهد قصر بيت الدين بعد ظهر اليوم، سلسلة لقاءات لوفود شعبية وسياسية زارته للترحيب برئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمناسبة وجوده في بيت الدين وترؤسه جلسة مجلس الوزراء. 

وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس عون، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي، وفداً من حزب "الكتائب" برئاسة النائب فادي الهبر، وعضوية رئيس إقليم الشوف الكتائبي المحامي جوزف عيد، ورئيس إقليم عاليه الكتائبي انطوان بجاني، والمحامي سعيد عساف، والدكتور وليد حداد.

وبعد اللقاء، قال النائب الهبر ان "الزيارة هي للترحيب بالرئيس عون لمناسبة وجوده في بيت الدين، وقد تداولنا في عدد من المواضيع التي تهم منطقة الجبل ولا سيما خلال فصل الصيف، وكنا نأمل أن يعود أهل الخليج إلى لبنان لتمضية ما تبقى من فصل الصيف في ربوعه".

واستقبل الرئيس عون وزير البيئة طارق الخطيب الذي قال انه "عرض مع رئيس الجمهورية شؤونا إنمائية تهم منطقة الشوف عموما وإقليم الخروب خصوصا".

والتقى الرئيس عون في وقت لاحق، في حضور الوزير الخطيب، وفد "اللقاء الوطني في إقليم الخروب" برئاسة عمر حبنجر

وأكد عون أهمية الحوار بين اللبنانيين والتضامن الذي برز في دعم الجيش في حربه ضد "داعش". وركز على اهمية الاختلاف بالرأي الذي ينتج إبداعاً، وقال: "ماضون في نهجنا التغييري والاصلاحي، والتغيير هو مسؤولية الشعب لان نظامنا يسمح له بالمحاسبة والتغيير كل اربع سنوات". 

واستقبل عون وفد "تجمع صناعيي الشوف" برئاسة نبيل الغصيني. وأكد عون انه "يولي الملف الاقتصادي عناية خاصة وانه بعد الاستقرار الامني والاستقرار السياسي، جاء دور الاستقرار الاقتصادي وهذا ما نعمل له حاليا بواسطة فريق عمل مختص ومعزز بخبرات دولية". 

وجدد عون التأكيد على ان "الاقتصاد الريعي هو اكبر جريمة ارتكبت في حق الاقتصاد، لذلك فإن جهودنا منصبة على الصناعة لانها الركيزة الاولى للاقتصاد المنتج". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم