الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روما: إشتباكات بين الشّرطة ولاجئين... عصي وحجارة في الميدان

المصدر: رويترز
روما: إشتباكات بين الشّرطة ولاجئين... عصي وحجارة في الميدان
روما: إشتباكات بين الشّرطة ولاجئين... عصي وحجارة في الميدان
A+ A-

اشتبكت #الشرطة_الايطالية، المسلحة بمدافع مياه وهراوات، مع #لاجئين احتلوا ميدانا صغيرا في #روما، متحدين أمرا بمغادرة مبنى كانوا يقيمون فيه بوضع اليد.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون بعض اللاجئين وهم يصرخون ويحاولون، باستخدام العصي، ضرب رجال الشرطة المزودين بعتاد مكافحة الشغب.

وتناثرت الحشايا وصناديق القمامة المقلوبة ومقاعد بلاستيكية محطمة في الميدان الواقع على بعد شارع واحد من محطة القطارات الرئيسية في روما.


واحتل نحو 100 لاجئ الميدان منذ السبت، عندما طردت السلطات الجزء الأكبر من نحو 800 لاجئ من مبنى إداري مجاور كانوا يحتلونه منذ نحو 5 اعوام. وعلق اللاجئون ملاءة سرير على المبنى كتب عليها بالإيطالية: "نحن لاجئون، ولسنا إرهابيين". 


واندلع حريق صغير على الرصيف، وأشعل اللاجئون من داخل المبنى النار في ملاءة معلقة من نافذة في الطبقة الأولى. وأغلب اللاجئين من اريتريا، ومنحتهم إيطاليا بالفعل حق اللجوء.  


وقالت الشرطة إنهم رفضوا الإقامة في مأوى وفرته لهم المدينة. وافادت في بيان ان اللاجئين كانوا يحملون عبوات غاز، وفتحوا بعضها، وضربوا ضباط الشرطة بالحجارة والزجاجات، وأطلقوا عليهم رذاذ الفلفل. واعتقلت الشرطة شخصين. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم