الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ريفي: المشنوق يعرف من قتل ​وسام الحسن​ ولا يقول ذلك علناً لإرضاء ​"حزب الله"

ريفي: المشنوق يعرف من قتل ​وسام الحسن​ ولا يقول ذلك علناً لإرضاء ​"حزب الله"
ريفي: المشنوق يعرف من قتل ​وسام الحسن​ ولا يقول ذلك علناً لإرضاء ​"حزب الله"
A+ A-

أعلن الوزير السابق ​أشرف ريفي​ أنه سيطلق تيّاره السياسي بعد ​الانتخابات​ النيابية التي سيخوضها في أكثر من دائرة"، وقال: "ان التسوية الرئاسية​ الحالية لن تقدنا إلى النتيجة المطلوبة والمنتظرة، وبعض القوى ستندم عليها "، مشددا على انه "كما رفضنا ​الوصاية السورية​ نرفض ال​إيران​ية ولن نقبل بأي وصاية علينا سوى وصاية الدولة ال​لبنان​ية".

وفي حديث تلفزيوني لافت ريفي الى ان "التغيير الحقيقي لا يتم بكبسة زر"، وقال": "أنا أعطيت ​بلدية طرابلس​ الإنذار الأول ولا أبرر لها أخطاءها رغم إنجازاتها فإما أن نكون على قدر الثقة أو لا وإن لم يقم مجلس طرابلس البلدي بواجباته فلن نغطي الفشل وسنحاسبه". واشار الى ان "​وزير الداخلية​ نهاد المشنوق يعرف تماما من قتل ​وسام الحسن​ لكنه لا يقول ذلك علنا لأنه يريد رضى ​حزب الله​"، مضيفا: "​المشنوق​ هو صديق قديم ولم أتفق معه يوماً. لديه معطيات في قضية اغتيال وسام الحسن لكنه لم يقدمها".

وتابع: "أداء الدولة ليس أداء دولة سيدة حرة ومستقلّة وسنبقى نناضل للوصول إلى هذه الدولة، ومنطق عجيب غريب أن ترى سلاحاً شرعياً وآخر غير شرعي وهو سلاح إيراني غير لبناني". ورأى ان "هناك تحوّل بالقرار الإقليمي والدولي ونأمل في أن نتخلص من السلاح الإيراني على الساحة اللبنانية وأي سلاح إيراني يخرج من إيران سيرتد عليها حُكماً ولا صحة لمقولة عصر إيران الكبرى وهذه أوهام تاريخية والشعوب هي سيدة نفسها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم