الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بهذه الطريقة تعالج الموسيقى مشاكل السمع

مروة فتحي
بهذه الطريقة تعالج الموسيقى مشاكل السمع
بهذه الطريقة تعالج الموسيقى مشاكل السمع
A+ A-

يعاني عدد كبير من الشباب مشكلات في السمع لكثرة استخدام "الهاند فري"، والتعرّض باستمرار للأصوات العالية، ما يضعف السمع ويسبب مشكلات صحّية في الأذن الوسطى والأذن الداخلية.. هناك علاج ناجع لكلّ هذه المشكلات لدينا.. 

بداية، عند ذهابك للطبيب فإنك تنتظر أن يوصيك ببعض الأدوية التي تدخل الكيمياء في تركيبها، لكننا لن نجعلك تذهب إلى هذا الطبيب وسنعطيك وصفة مجّانية وممتعة من أجل التخلّص من كل متاعب السمع لديك.


يقول د. جرجس مرقص، اختصاصي الأنف والأذن، إنّ مشكلات السمع لدى الشباب من الممكن أن تعالج بالموسيقى.. نعم تمنحك الموسيقى الشعور بالراحة والهدوء وتساعد على التخلّص من الضوضاء التي تنتج بسبب أنماط الحياة الخطأ والاستخدام المفرط لوسائل التكنولوجيا الحديثة. 


جرجس أكّد أيضاً أنّ سماع الموسيقى لا بد أن يكون بطريقة معينة، فلا يزيد مستوى الصوت عن المعدل الطبيعي للتحدث مع الأشخاص، لأنّ الصوت العالي هو المسبب الأساس في ضعف السمع، ومن الممكن أن يؤدي إلى فقدانه على المدى البعيد.


ويشير مرقص إلى أنه لا بدّ من سماع أنواع موسيقى هادئة وتجنّب تلك التي تعتمد الأصوات المتسارعة والعالية، ومن الأفضل سماع الموسيقى بدون أغانٍ حتى يسمح للأذن بتمييز نوعيتها. 

ويلفت إلى أنّ الموسيقى كذلك تحلّ كلّ مشكلات التركيز التي يعانيها الشباب خلال العصر الحالي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم