كيف تتفوق في عملك الخاص على الإنترنت وتجذب الزوار

22 آب 2017 | 18:27

المصدر: "النهار"

النجاح المتزايد الذي حققته مواقع التجارة الإلكترونية في كل أنحاء العالم جعل نمط إقامة المشاريع المرتبطة بهذا النوع من التجارة أكثر واقعية من أي وقت مضى. سواء كنت تبحث عن زيادة دخلك الشهري، أو تريد البدء في عمل تجاري بدوام كامل أو مجرد تبادل للمنتجات الخاصة بك مع العالم، يمكنك إقامة موقع خاص بعملك على الإنترنت والدخول في عالم التجارة الإلكترونية. 

ولكن مع ازدياد أعداد المتاجر الإلكترونية المتوافرة في شبكة الإنترنت عن المليون، يزداد الصمود في العالم الافتراضي صعوبة أكثر فأكثر، لذلك لا بد من بعض الخطوات والنصائح التي لا بد من الإطلاع عليها ومعرفتها من أجل من تحسين ترتيب شركتك على الانترنت وعدد زوارها.

التركيز على محرك البحث (SEO)

لكي تتأكد من حصول موقعك على أكبر عدد من الزيارات لا بد من الاهتمام بمسألة تحسين محرك البحث أو ما يُعرف بـ SEO، حيث يساعد هذا الأمر المستخدمين في العثور على موقعك عند البحث باستخدام محركات البحث مثل غوغل. وكلما قمت بتحسين محرك البحث بشكل أكبر، بات أسهل على المستخدمين العثور على موقعك بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى أن يكون ذلك من طريق إعلانات مدفوعة.

متجر جذاب وموقع متجاوب

مع تنوع أشكال الأجهزة والمنصات التي يستعملها الأشخاص في البحث من مختلف أنحاء العالم يصبح من الصعب إبقاء موقعك متوافقاً مع حجم الشاشة والخطوط وأحجام الصور وما إلى ذلك. ويساهم تصميم الموقع بشكل مميز في جذب الأشخاص لزيارة متجرك على الإنترنت بشكل أكبر. فالمتجر غير الجذاب لا ينجح في تحقيق المبيعات. وهنا يضطلع التصميم بدور رئيسي، فالتصميم السلس المتجاوب هو الذي يتكيف معه الأشخاص من حيث الشكل والمظهر، وملائمته للهاتف الذكي ايضاً.

أهمية التصميم

جميع الأشخاص الذين يعملون في مجال تصميم المواقع على الانترنت يدركون أهمية تصميم الموقع على الزوار، وتالياً يجب إنشاء الموقع بطريقة يسهل فيها على الناس العثور على المنتجات، لذا تأكد عندما تنشئ موقعك خذ ثلاث نقاط هامة في الاعتبار وهي التصميم والألوان والبنية.

الأسعار والعروض الخاصة

 بعدما يعثر الناس على موقعك ويعجبهم مظهره، يجب أن توفر منتجات مذهلة في موقعك مع أسعار وصفقات جيدة. لقد وجدنا أن الناس يقومون بالكثير من البحث والاختبارات متنقلين من متجر إلكتروني إلى آخر بحثاً عن أفضل صفقة يجدونها للمنتج الذي يريدونه أو منتج مماثل له. ويلعب توفير أفضل الصفقات على الأسعار أو حتى توفير المنتج بأسعار منافسة دوراً كبيراً في نجاحك.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard