الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البلجيكي فرانكي مدرباً للزمالك

البلجيكي فرانكي مدرباً للزمالك
البلجيكي فرانكي مدرباً للزمالك
A+ A-

أعلن نادى #الزمالك تعاقده رسميا مع البلجيكي فرانكي فيركاوترين لتولي مهمة تدريب الفريق، خلفا للبرتغالي أوغستو إيناسيو الذي رحل قبل ما يقارب الشهر بعد خلافات فنية وإدارية. 

وتم الاستقرار على التعاقد مع فرانكي بعد مفاوضات متعددة مع عدد كبير من المدربين الأجانب، ومن المنتظر أن يحضر فرانكي إلى القاهرة خلال ساعات لتولي المهمة رسميا.

فرانكي من مواليد 28 تشرين الأول 1956 ويبلغ من العمر 61 عاما. وقضى معظم مسيرته الكروية بفريق إندراخت البلجيكي الذي بدأ معه في العام 1975 وحتى 1987، ثم انتقل للعب في فريق نانت الفرنسي حتى العام 1990، ليعود إلى بلجيكا مجددًا عبر بوابة فريق مولنبيك الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، وشارك مع منتخب بلجيكا في 63 مباراة دولية.

بدأ مسيرته التدريبية العام 1994 بتدريب عدد من فرق الناشئين ببلجيكا، حتى قام بتدريب الفريق الأول لنادي ميشيلن البلجيكي العام 1998 قبل الانتقال الى فريق اندرلخت للعمل كمساعد مدرب حتى موسم 2007 الذي تولى خلاله مهمة المدير الفني للفريق.

وخلال مشواره التدريبي تولى فرانكي مسؤولية عدد من الأندية في مختلف الدوريات منها جنت البلجيكي، الجزيرة الإماراتي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، سفيتوف الروسي، ومنتخب بلجيكا.

وحصل فرانكي على لقب الدوري البلجيكي ثلاث مرات، مرتين مع اندرلخت، وأخرى مع جينك، كما حقق ثلاث كؤوس للسوبر مع جينك.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم