الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طريقة بسيطة تخلّصك من الترهّلات

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
طريقة بسيطة تخلّصك من الترهّلات
طريقة بسيطة تخلّصك من الترهّلات
A+ A-

تعاني العديدات من السيّدات الإصابة بالترهّلات في مناطق مختلفة من الجسم، سواء في الذراعين أو الردفين أو الرجلين أو البطن ما يضفي عليها مظهراً سيّئاً وغير لائق. وتقول مدرّبة اللياقة البدنية كابتن هند سعيد إنّ هناك أسباباً عديدة لترهّل الجسم، أبرزها نزول الوزن سريعاً بدون ممارسة رياضة، وهذا بالطبع يؤدي لحدوث ترهّلات بسبب الدايت بدون رياضة، وتقدم السنّ. 

وتشير إلى أنه يمكن التخلص من هذه الترهّلات بكل سهولة من خلال الابتعاد عن أنظمة الريجيم السريعة الكيميائية، التي يجري خلالها تناول نوع واحد فقط من الأطعمة يحدّدها الطبيب طوال اليوم؛ فاكهة، خضاراً أو بروتيناً، إذ يعمل هذا النوع من الريجيم على حدوث ترهّلات في الجسم بسبب النزول السريع كما يسبب أنيميا.

ومن أجل التغلّب على هذه المشكلة، تنصح هند باتباع نظام غذائي مناسب يتضمن كل العناصر الغذائية وبالتأكيد سيفيد جسمك وستخسرين وزنك الزائد، بالإضافة إلى أنّ نمط حياتك سيتغير.. كذلك تنصح بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية العضلات وشدّ الجسم، مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء يومياً وهذا سيمنح بشرتك الصحّة والنضارة المطلوبة، بالإضافة إلى أنّ الماء يمنع التجاعيد، مع تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تساعد على بناء عضلات الجسم وشدّه.

وتؤكّد ضرورة تناول البروتين لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكولاجين تعمل على شدّ الجسم وتقوية عضلاته، وزيادة الأكلات التي تحتوي على فيتامين E الذي يساعد على شدّ الجلد، لافتة إلى أنّ الزومبا تعدّ من أهمّ الرياضات الهوائية التي تساعد على شدّ الجسم وجعله رشيقاً وصحّياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم