الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أزارينكا تغيب عن بطولة أميركا بسبب طفلها

المصدر: "أ ف ب"
أزارينكا تغيب عن بطولة أميركا بسبب طفلها
أزارينكا تغيب عن بطولة أميركا بسبب طفلها
A+ A-

أعلنت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة أولى عالميا سابقا، انسحابها من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تنطلق الأسبوع المقبل، في خضم معركتها لنيل حق حضانة مولودها الأول، البالغ من العمر 8 أشهر، اثر انفصالها عن والده.

وقالت البيلاروسية في بيان: "للأسف لن يكون في استطاعتي المشاركة هذه السنة في بطولة الولايات المتحدة بسبب الكفاح الذي أخوضه في سبيل حل وضعي العائلي".

وكانت أزارينكا أعلنت هذا الشهر انها تفضل الانسحاب من البطولة المقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" بين 28 آب الجاري و10 أيلول المقبل، على القدوم الى نيويورك من دون ابنها ليو.

وسبق لأزارينكا (28 عاما) بلوغ نهائي البطولة الأميركية عامي 2012 و2013، علما انها أحرزت في هذين العامين لقب بطولة اوستراليا.

وقالت اللاعبة، التي وضعت مولودها في كانون الأول 2016، وعادت الى الملاعب في حزيران الماضي: "اشعر بالالم لعدم تواجدي في نيويورك وعدم خوض احدى اكثر البطولات المفضلة لدي، حيث عشت اجمل لحظات مسيرتي".

وأضافت: "لكنني أنتظر بفارغ الصبر العودة العام المقبل".

ومنع القاضي الناظر بالقضية المرفوعة في مدينة لوس أنجليس الاميركية، مغادرة الطفل ولاية كاليفورنيا طالما لم يتم حل القضية.

وبلغت أزارينكا في تموز الماضي الدور ثمن النهائي لبطولة #ويمبلدون الانكليزية، الا انها أعلنت انسحابها من دورة سينسيناتي الأميركية، التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي "لأسباب شخصية"، علما ان هذه الدورة أقيمت في ولاية أوهايو.

وكشفت أزارينكا لاحقاً انها انفصلت عن والد ليو بيلي ماكيغ "بعد فترة قصيرة من ويمبلدون".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم