السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

باسيل أطلق وإبرهيم الجوازات البيوميترية واستصدر أول اثنين لرئيس الجمهورية وعقيلته

باسيل أطلق وإبرهيم الجوازات البيوميترية واستصدر أول اثنين لرئيس الجمهورية وعقيلته
باسيل أطلق وإبرهيم الجوازات البيوميترية واستصدر أول اثنين لرئيس الجمهورية وعقيلته
A+ A-


احتفل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في حضور الأمين العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم، بإطلاق العمل بجوازات السفر الرسمية البيوميترية الديبلوماسية والخاصة، والخدمة في مكتب دائرة الأجانب الجديد في قصر بسترس. 

وألقى اللواء ابرهيم كلمة اعتبر فيها "أن هذا الجواز نقل لبنان عمليا الى مصاف الدول المتقدمة، وهو يمنح حامله التسهيلات بالدخول الى كل دول العالم، ويتضمن معايير أمنية نستطيع اعتبارها الاكثر دقة في العالم"، لافتاً الى "استحالة مطلقة لتزويره".

ثم القى الوزير باسيل كلمة قال فيها: "لا يزال أمامنا الكثير من العمل المتطور والالكتروني ليستفيد اللبناني الموجود في اي مكان في العالم من خدمات الوزارة بسهولة، وهذا الجواز يندرج في هذا الاطار خصوصا انه يعطي دقة وحماية ورمزية اكثر لجواز السفر اللبناني". وأضاف: "منذ ان أتينا الى الوزارة لم نقبل إعطاء جواز سفر ديبلوماسي او خاص من باب الخدمة السياسية، نحن كانت لدينا القدرة على ان نمنع هذا عن اي مواطن غير مستحق، قريبا كان أم بعيدا منا، وهذا سينطبق على جواز السفر البيوميتري لان قيمته كبيرة جدا". ثم انتقلا الى مكاتب دائرة الاجانب الجديدة قرب قصر بسترس، واطلعا على التجهيزات الجديدة وآلية الاصدار. وألقى رئيس دائرة الاجانب بالتكليف السفير كنج الحجل كلمة في المناسبة. ثم اعطى باسيل المعلومات البيوميترية العائدة وفق الآلية المعتمدة لاستصدار جواز رسمي بيوميتري باسمه، وتسلم من اللواء ابرهيم جواز السفر البيوميتري الرقم واحد، والصادر باسم رئيس الجمهورية ميشال عون، وآخر باسم عقيلته.


الرابطة المارونية

من جهة أخرى، استقبل باسيل وفدا من الرابطة المارونية برئاسة النقيب أنطوان قليموس الذي حيا الجيش وتضحياته. وأقام وزير الخارجية استقبالاً في مناسبة تسلم الامين العام الجديد للوزارة هاني شميطلي مهماته، ودعا الى "ان يكون اول عمل يقوم به هو واللجنة الادارية الجديدة، احالة كل ديبلوماسي تخطى الاصول في مخاطبة الوزارة، على الاجهزة الرقابية والقضائية فورا لاتخاذ الاجراءات القانونية في حقه". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم