الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عون وقّع قانوني السلسلة وتمويلها والتقى وفدَي عرسال وجزين

عون وقّع قانوني السلسلة وتمويلها والتقى وفدَي عرسال وجزين
عون وقّع قانوني السلسلة وتمويلها والتقى وفدَي عرسال وجزين
A+ A-


وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون أمس، قانوني سلسلة الرتب والرواتب وتمويلها اللذين يحملان الرقمين 45 و46 تاريخ 21 آب 2017، واصدرهما وفقا للأصول الدستورية. 

من جهة أخرى، دعا عون اهالي عرسال الى "التجذر في ارضهم والعيش فيها بسلام واستقرار وامان واستعادة حياتهم الطبيعية، بعد اندحار الارهابيين الذين روعوا المنطقة واهلها"، مؤكدا "اهتمام الدولة بتوفير كل الحاجات المطلوبة لاصلاح ما خربه الارهابيون".

وقال لدى استقباله في قصر بعبدا وفدا من البلدة، ضم رئيس بلديتها باسل الحجيري واعضاء المجلس البلدي والمختارين، في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول ومنسق "التيار الوطني الحر" في البقاع الشمالي عمار انطون: "الاهتمام في المرحلة الراهنة سينصب على إصلاح ما خربه الارهابيون، وقد خصص مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة مبلغ 15 مليون دولار لبلدة عرسال، و15 مليون دولار للقرى المجاورة".

وأضاف: "لقد ارتاح ضميري اليوم، لأنني كنت من الذين يعارضون ما كان يحصل في عرسال، خصوصاً عندما نأت الحكومة السابقة بنفسها عن الاوضاع فيها. ولكن تبعا للظروف، بقيت المنطقة كلها في حالة شلل، الى أن جرى تحريرها من الارهابيين الذين مارسوا همجية لم يعرف الشرق مثيلا لها".

وشدد على "أن الدولة ستكون الى جانبكم وتحقق مطالبكم، على أمل أن تعيشوا في سلام وأمان وتعودوا الى ارضكم لاستثمارها بشكل هادئ، فتستعيدوا مصالحكم لأنكم من الراسخين في أرضكم".

وكان الحجيري استهل اللقاء بكلمة ذكّر فيها بمعاناة أبناء عرسال، وتمنى عليه "تأمين القرار والغطاء اللازمين للجيش اللبناني كي يتقدم ويتسلم مكان حزب الله في جرود عرسال".


اتحادا جزين وجبل الريحان

ثم استقبل رئيسي اتحادي بلديات جزين خليل حرفوش وبلديات جبل الريحان باسم شرف الدين، يرافقهما وفدان من رؤساء البلديات في قضاء جزين والمختارين.

والقى حرفوش وشرف الدين كلمتين لفتا فيهما الى مطالب إنمائية والأزمة المالية الحادة التي تعانيها البلديات.

وأشار رئيس الجمهورية الى ان اهتمامه "ينصب منذ البداية على الانماء المتوازن لكل المناطق، وسيحظى قضاء جزين وجبل الريحان بما يستحقان من اهتمام وستكون لهما حصة، لأن من واجب الدولة ان تعوض عليكم مرحلة الحرمان الطويلة التي عانيتم منها". واشار الى مشاريع عدة أقرت لقضاء جزين وجبل الريحان، "وسيجري البدء بتنفيذها".

وفي قصر بعبدا، وفد من عائلة عميد "اللواء" الراحل عبد الغني سلام، شكر رئيس الجمهورية على مواساة العائلة واسرة "اللواء" بغياب عميدها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم