السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"مكروهات".. "الخطوبة"

مروة فتحي
"مكروهات".. "الخطوبة"
"مكروهات".. "الخطوبة"
A+ A-

فترة الخطوبة من أهمّ الفترات تسبق مرحلة الزواج، وقد يقع بعض الشباب في مشاكل ناتجة من عدم دراسة الأمور جيّداً لهذا، فهناك بعض الأمور التي يفضّل تجنّبها خلال فترة الخطوبة حتى تمرّ هذه المرحلة بسلام وللحفاظ على علاقة سويّة ومتوازنة. 

تقول خبيرة التنمية البشرية شيماء حسين إنه في بعض الأحيان يلجأ عدد من الشباب إلى السيطرة الكاملة في مرحلة الخطوبة على اعتقاد أنّ هذا الأمر في صالح العلاقة، وقد يؤدي ذلك إلى تكوين انطباع سيئ عند الطرف الآخر ويسبب في إنهاء الخطوبة للتخلّص من فكرة السيطرة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BYB62sIh_xT/?tagged=fiance]]

وأكّدت أنّ فكرة حب الأشياء لمجرد أنّ الطرف الآخر يفضّلهاغير مرغوب بها خلال فترة الخطوبة،لأنّ هذا الحب يكون مؤقتاً طمعاًفي إرضاء الطرف الآخر،ما سيؤثر على العلاقة سلباً مع مرور الوقت، فلابدّ من تقبّل فكرة الاختلاف في الأذواق والطباع للحفاظ على علاقة سويّة ناجحة.  

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BYD9zJEgZ40/?tagged=fiance]]

وأضافت أنّ الاهتمام الزائد أثناء فترة الخطوبة غير مرغوب فيه، لأنه سيقلّ مع الوقت ويجعل الطرف الآخر يعتقد أنّالحب لم يعد موجوداً نتيجة لقلّة الاهتمام، كما أنّ احترام مساحة الطرف الآخر من أهمّ الأمور التي تساعد على استمرار العلاقة ونجاحها.  

وأشارت شيماء إلى أنّ الحرص على عدم تدخّل الآخرين في حياتك العاطفية حتى منذ فترة الخطوبة والصراحة هما السرّ الحقيقي وراء نجاح العلاقات بشكل عام والعلاقات العاطفية بشكل خاصّ.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم