الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: كلاب لا تعرف مفهوم المساحة الشخصيّة

حمدي حجازي
بالصور: كلاب لا تعرف مفهوم المساحة الشخصيّة
بالصور: كلاب لا تعرف مفهوم المساحة الشخصيّة
A+ A-

يبدو أنّ وفاء الكلاب لا يتوقف عند كونها لا تنسى جميل صاحبها، أو تدافع عنه حال تعرّضه لأيّ ضرر، بل يمتدّ إلى ما هو أشمل وأعمق من ذلك بكثير.

ففيما اعتاد العديد من الأشخاص اختيار الكلاب لتكون أقرب الأصدقاء وأفضلهم، باعتبارها أكثر الأصدقاء وفاءً، نشرت جريدة "الدايلي ميل" صوراً توضح مفهوماً آخر للوحدة بين الأصدقاء، حينما اعتبرت الكلاب أنّ الصديق الوفيّ نادراً ما يترك صديقه وحيداً.

وتظهر الكلاب في الصور الرائعة برفقة أصحابها، دون أيّ استيعاب لمفهوم المساحة الشخصية، حيث جلست الكلاب الرائعة فوق رفاقها أو أحاطتهم دون وضع أحجامها الضخمة في الحُسبان، وغير مدركة أنّ حبها ووفاءها الزائد قد يسببان بخنق مالكيها.

ويبدو أنّ السلالات الكبيرة الحجم مثل نيوفاوندلاند، وسانت برنارد، وبوير بويل تُفضِّل الجلوس فوق أقدام أصحابها واحتضانهم، غير عابئة بهؤلاء البشر تحت أوزانها الضخمة.

ومن الشائع أن تقفز تلك الحيوانات الأليفة عند تحية صاحبها، ولكن حين يتعلق الأمر بتلك الكلاب الضخمة فإنها عندما تقوم بتحية مالكها يمكن أن تصل بطولها الهائل إلى أعلى الكتف وهي تقف على أقدامها الخلفية. 

وعلى الرغم من أنّ مالكي الكلاب لا يتمتعون بأيّ مساحة شخصية، لا يمنع ذلك سعادتهم البالغة بمشاركة العواطف والأحضان مع رفاقهم إذ تربطهم بالكلاب صلة وثيقة من الودّ.























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم