الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جعجع عرض ومخزومي الوضعين السياسي والاجتماعي والتقى وفودا بلدية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع عرض ومخزومي الوضعين السياسي والاجتماعي والتقى وفودا بلدية
جعجع عرض ومخزومي الوضعين السياسي والاجتماعي والتقى وفودا بلدية
A+ A-

 استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، رئيس "حزب الحوار الوطني" فؤاد مخزومي، ومستشاره برنارد بريدي، في حضور الأمينة العامة للحزب شانتال سركيس، ومرشح القوات عن المقعد الأرثوذكسي في بيروت عماد واكيم.


وعقب اللقاء، قال مخزومي: "لقد أجريت وجعجع جولة أفق في المنطقة، كما أكدنا دعمنا الكامل للمؤسسة العسكرية في ما يتعلق بمعركتها على السلسلة الشرقية، على أمل أن نصل الى مرحلة تكون فيها حدودنا آمنة بالكامل، إذ بعد تأمين الحدود يبقى لدينا مشكل كبير هو وجود مليون ونصف سوري في لبنان والذين نأمل في أن يتم تنظيم وضعيتهم كيلا يتحولوا الى قنبلة موقوتة في الداخل".


وأضاف: "تطرقنا الى الوضع الاجتماعي والمعيشي وبخاصة سلسلة الرتب والرواتب والضرائب والمشاريع التي تؤمن مستقبلا زاهرا لبلادنا مثل النفط والغاز والكهرباء، وأرى وجوب التركيز داخليا على الوضع الاجتماعي، بعد أن يقوم الجيش والقوى الأمنية بتوفير الوضع الأمني المناسب. فالوضع الاقتصادي في المنطقة سيء ويهمنا أن نخفف الاحتقان السياسي والخطاب المتطرف حتى لا نضع لبنان في موقف صعب وكيلا نضع مزيدا من الضغط على اللبنانيين المقيمين في البلدان العربية الذين يساندون الاقتصاد اللبناني بكل إمكاناتهم".


وتابع:" نسمع عن إعادة هيكلة القطاع المصرفي، ولكن أنا كمواطن لبناني ماذا أستفيد؟ يقال إنه لدعم الاقتصاد، ولكن طالما أن نسبة الفقر لدينا مرتفعة، ألن تضع الضرائب الآتية مزيدا من الضغوط على الشركات التي ما زال لديها بعض الموظفين؟ وهل الضرائب هي الطريقة الوحيدة لمساعدة المواطنين أو يجب بالأحرى تخفيف الفساد الذي بحسب البنك الدولي بلغت كلفته 10 في المئة من الناتج القومي أي 5 مليار دولار؟"


وختم مخزومي: "تطرقنا الى كل هذه المواضيع، وسنستمر في البحث فيها لنصل الى حلول فعلية من أجل خير ومصلحة البلد".


الحرك

وفي مجال آخر، بحث جعجع مع رئيس "اتحاد بلديات البترون" مارسيلينو الحرك، رئيس بلدية كور روجيه يزبك ورئيس بلدية إده نجم خطار في شؤون إنمائية، في حضور مرشح القوات في البترون فادي سعد.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم