الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا Facebook Spaces: الشبكة الاجتماعية الأولى في الواقع الافتراضي

تعرّفوا Facebook Spaces: الشبكة الاجتماعية الأولى في الواقع الافتراضي
تعرّفوا Facebook Spaces: الشبكة الاجتماعية الأولى في الواقع الافتراضي
A+ A-

لم تعد شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" مجرّد شبكة عاديّة للتواصل والدردشة، فقد طوّرت "فايسبوك" العديد من المزايا في تطبيقها، بالإضافة إلى تبنّيها العديد من التطبيقات الأخرى ليس آخرها تطبيق "إنستغرام". 

ولم تتوقف مشاريع "فايسبوك" عند هذا الحدّ، فقد دخلت الشبكة الاجتماعية الواقع الافتراضي أيضاً، إذ أعلنت الشركة مؤخراً تطبيق Facebook Spaces الذي يقدّم للمستخدمين طريقة جديدة للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء، وذلك من خلال محادثة الأصدقاء في بيئة افتراضية.

ما هي facebook Spaces

facebook Spaces هي أوّل شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي يُمكن الوصول إليها باستخدام نظّارات شركة أُكولوس فقط في الوقت الراهن.

ويقدّم Facebook Spaces طريقة للتفاعل مع الأصدقاء، فما على المستخدم إلا ارتداء نظارة Oculus Rift ثم دخول التطبيق، بعد ذلك يمكن للمستخدم إنشاء شخصيّته الافتراضية التي سيظهر بها في البيئة الافتراضية، وذلك من خلال تخصيص لون العين والشعر وسمات الوجه بحيث تكون أقرب ما يكون للشخصية الحقيقية.


مزايا التطبيق الجديد

بمجرّد إنشاء الهويّة الافتراضية على facebook spaces، يمكن للمستخدم البدء في دعوة أصدقائه على "فايسبوك" للدردشة في بيئة افتراضية، مع إمكان الكتابة على الهواء باستخدام قلم افتراضي، ويمكن المستخدمين اختيار أيّ مكان حول العالم للمقابلة افتراضياً، على سبيل المثال قمة إيفرست أو بجوار برج إيفل، وبعدها يمكن الأصدقاء مشاهدة محتوى يشمل مقاطع فيديو وصوراً بانورامية 360 درجة معاً في البيئة الافتراضية، بالإضافة إلى إمكان تصفّح الذكريات معاً من خلال البحث في التايملاين عن صور قديمة، بالإضافة إلى إمكان عرض الأشخاص والحسابات المهتم بها في "فايسبوك"، وهذا طبعاً باستخدام مقابض التحكّم المُرفقة مع النظّارات.

كذلك يُمكن للمستخدم التفاعل مع المشاركات في "فايسبوك"، وعرض آخر مشاركات أصدقائه وكأنه يستخدم الهاتف أو الحاسب، بالإضافة إلى فتح نافذة داخل البيئة الافتراضية والدردشة بالفيديو مع أحد الأصدقاء في أيّ مكان في العالم، ما يتيح تجربة أفضل للتفاعل مع الأصدقاء افتراضياً وكأنهم في الغرفة نفسها. وزوّدت "فايسبوك" التطبيق أيضاً بعصا سيلفي افتراضية لالتقاط صور السيلفي مع الأصدقاء ومشاركتها.

ويتيح تطبيق فايسبوك Spaces التحكم الكامل في تجربته في الواقع الافتراضي، بما في ذلك القدرة على إيقاف تجربته في الواقع الافتراضي في أيّ وقت، بالإضافة إلى إمكان كتم صوت أيّ من الأصدقاء في أثناء الدردشة أو إزالته من المحادثة.

النسخة الحالية من سبيسزر تستوعب حتى ثلاثة مُستخدمين معاً في الوقت نفسه، حتى إن المميّزات الحالية قليلة. وقد أكّدت "فايسبوك" أنها ستضيف المزيد من المزايا للتطبيق اعتماداً على التعليقات التي سيحصل عليها من المستخدمين، كما قالت إنها تخطّط لتوفير التطبيق للمزيد من منصّات الواقع الافتراضي مع الوقت، وأضافت أنّ Spaces هو بمثابة بداية بسيطة جداً للشركة في عالم تكنولوجيا الواقع الافتراضي الاجتماعي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم