الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماتيس إلتقى عاهل الأردن... الأزمة السوريّة والحرب ضدّ "داعش"

المصدر: أ ف ب
ماتيس إلتقى عاهل الأردن... الأزمة السوريّة والحرب ضدّ "داعش"
ماتيس إلتقى عاهل الأردن... الأزمة السوريّة والحرب ضدّ "داعش"
A+ A-

عرض العاهل الاردني #الملك_عبدالله_الثاني مع وزير الدفاع الأميركي #جيم_ماتيس الأزمة السورية، واستراتيجية الحرب ضد تنظيم "#الدولة_الاسلامية" في سوريا والعراق، وفقا لمصدر رسمي.


وقال الديوان الملكي في بيان ان الملك وماتيس بحثا في "الأزمة السورية والتطورات في العراق، ومستجدات مرتبطة باستراتيجية الحرب على داعش (تنظيم "الدولة الاسلامية")، فضلا عن مناطق خفض التوتر في سوريا، وعمليات الرقة". واضاف ان اللقاء اشار الى "الاستقرار النسبي الذي تشهده مناطق خفض التوتر في الجنوب السوري حتى الآن".  

وعرض الطرفان "التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن والولايات المتحدة، والدعم الذي تقدمه واشنطن الى المملكة في هذين المجالين".


واكد ماتيس "دعم الإدارة الأميركية للأردن (...) ورغبتها في توفير جميع الوسائل الممكنة لزيادة هذا الدعم لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات".  


ووصل ماتيس الأحد الى الاردن، في زيارته الأولى للمملكة منذ توليه منصبه، في اطار جولة تستمر 5 أيام في الشرق الأوسط وشرق اوروبا. 


ويشارك الاردن، وهو حليف اساسي للولايات المتحدة في المنطقة، بفعالية منذ العام 2014 في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا والعراق، بقيادة واشنطن. وتشترك المملكة مع سوريا في حدود برية تزيد على 370 كيلومترا. وبموجب اتفاق اميركي-روسي- اردني، تسري هدنة منذ 9 تموز في 3 محافظات في جنوب سوريا هي السويداء، درعا، والقنيطرة. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم