الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سيّارة تقتحم موقفين للحافلات في مرسيليا... إستبعاد العمل الإرهابيّ

المصدر: أ ف ب
سيّارة تقتحم موقفين للحافلات في مرسيليا... إستبعاد العمل الإرهابيّ
سيّارة تقتحم موقفين للحافلات في مرسيليا... إستبعاد العمل الإرهابيّ
A+ A-

اقتحمت سيارة موقفين للحافلات في #مرسيليا جنوب #فرنسا، مما اسفر عن مقتل شخص، واصابة آخر، قبل ان تعتقل الشرطة سائقها، وفقا لمصادر في الشرطة. لكن مدعي الجمهورية في مرسيليا كزافييه تارابو استبعد لاحقا ان يكون ما حصل عملا ارهابيا، مؤكدا ان "التحقيق يتجه الى فرضية الاضطراب النفسي".


وقال لوكالة "فرانس برس": "ليس هناك اي شيء يسمح حاليا بوصف هذا العمل بانه ارهابي". واضاف: "عثرنا مع (سائق السيارة) على رسالة على صلة بمستشفى للطب النفسي (...) ونتجه الى هذه الفرضية".  

اقرأ أيضاً: عندما يلغي الله الموت!

وأيضاً: عجلة الإرهاب... فناء العالم دهساً

وحصل ذلك بين الساعة 6,30 والساعة 7,30 ت غ، وفقا للمصادر. فقد اندفعت سيارة "رينو ماستر" في اتجاه موقف للحافلات في الدائرة الثالثة عشرة من المدينة، واصابت شخصا بجروح خطيرة، قبل ان تقتحم موقفا آخر في الدائرة الحادية عشرة، حيث قتلت آخر.

(أ ب ) 


واوضح جوليان رافييه، عمدة الدائرتين الحادية عشرة والثانية عشرة، لقناة "بي ام اف تي في" ان القتيلة امرأة في الاربعينات كانت تنتظر بمفردها في الموقف.  


وبعد دقائق اعترضت الشرطة السيارة المذكورة في الميناء القديم للمدينة الواقعة على ساحل المتوسط، واعتقلت سائقها. وكتبت الشرطة لاحقا على "تويتر": "تنفيذ عملية للشرطة".   


وافاد صحافيون لفرانس برس في المكان انه تم اغلاق منطقة الميناء القديم، وانتشر فيها عدد كبير من الشرطيين وعناصر الاطفاء والعسكريين. ويبدو ان سائق السيارة المعتقل (35 عاما) لا يتحدر من مرسيليا. وتتولى الشرطة القضائية في كل من مرسيليا وليون التحقيق في الحادث.  


واسفر هجومان، بواسطة سيارتين، تبناهما تنظيم "الدولة الاسلامية" عن 15 قتيلا ونحو 100 جريح الخميس في برشلونة، والجمعة في كامبريلس في اقليم كاتالونيا في اسبانيا. وفي فرنسا، اصيب 6 عسكريين في بداية آب في منطقة باريس، بعدما تعمدت سيارة صدمهم. واصيب السائق، وهو جزائري (36 عاما)، خلال اعتقاله. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم