الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: ديميتروف يفوز بأكبر لقب في مسيرته

المصدر: "رويترز"
بالصور: ديميتروف يفوز بأكبر لقب في مسيرته
بالصور: ديميتروف يفوز بأكبر لقب في مسيرته
A+ A-

فاز البلغاري #غريغور_ديميتروف بأكبر لقب في مسيرته، ونال دفعة معنوية كبيرة قبل بطولة #أميركا المفتوحة، عندما تغلب على #نيك_كيريوس 6-3 و7-5، في نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس.

وفي غياب ثلاثة من "الأربعة الكبار" للتعافي من إصابات، وبعد خروج #رافائيل_نادال من دور الثمانية أمام كيريوس، استفاد ديميتروف، الذي اجتهد طيلة مسيرته لكنه لم يحقق الكثير، من فرصته أمام منافسه الموهوب، والذي لا يمكن توقع مستواه.

وكسر ديميتروف (26 عاما) إرسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة، في أجواء حارة على أرضية صلبة، وهو ما كان كافيا ليحصد اللاعب البلغاري اللقب السابع في مسيرته والأول في بطولات الأساتذة.

وقال ديميتروف: "سعيد. لا أجد كلمات أخرى حقا".

وأضاف: "سعيد بحمل هذا اللقب بين يدي وخاصة هنا. إنه لقبي الأول في بطولات الأساتذة.
لطالما أحببت هذه البطولة وكنت أعتقد دائما أن لقبي الأول سيكون هنا". 

ولم يخسر ديميتروف أي مجموعة خلال البطولة، وهو أول لاعب يحقق هذا الانجاز في بطولات الأساتذة منذ فاز نوفاك ديوكوفيتش بلقب ميامي عام2007.

وتابع ديميتروف، الذي بلغ الدور قبل النهائي في بطولة اوستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري: "سأخوض بطولة أميركا المفتوحة بكثير من الطاقة الايجابية بالتأكيد.
لكن الأهم هو مواصلة العمل والإيمان بالنفس والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة". 

ولم يستطع كيريوس تكرار الأداء الرائع الذي ساعده على تجاوز نادال في دور الثمانية، رغم أنه قدم بعض اللمحات التي ساعدته على النجاة من فرصتين لكسر الإرسال في الشوط السابع بالمجموعة الثانية.

لكن ذلك لم يكن كافيا، إذ كسر ديميتروف إرساله في الشوط 11 قبل أن ينهي المباراة في الشوط التالي وهو على الإرسال.

وقال كيريوس، الذي عانى من إصابة بالكتف قبل ثلاثة أسابيع: "بالنظر إلى الوضع الذي كنت فيه لم أفكر في أنني سأخوض أول نهائي لي في بطولة للأساتذة.
لذا أنا سعيد جدا بالنتيجة نظرا لما كنت عليه قبل وقت قصير وهذا أمر رائع. خسرت، لكن ينتابني شعور رائع وأنا متشوق للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة". 

وتنطلق بطولة أميركا المفتوحة يوم 28 آب الجاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم