الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

معركة "فجر الجرود" تنطلق في يومها الثالث

المصدر: "النهار"
معركة "فجر الجرود" تنطلق في يومها الثالث
معركة "فجر الجرود" تنطلق في يومها الثالث
A+ A-

لليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش عملية " #فجر_الجرود" ضد تنظيم " #داعش" محققاً المزيد من التقدم في جرود رأس بعلبك والقاع. وتواصل وحدات الجيش استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش بالمدافع الثقيلة والطائرات، فيما تقوم وحدات الهندسة في الجيش بتنظيف المناطق المحرّرة من الألغام والعبوات والأجسام المشبوهة، وفتح الثغرات في حقول الألغام أمام الوحدات الأمامية، استعداداً لتنفيذ المرحلة الأخيرة من عملية "فجر الجرود" وفق الخطة المرسومة من قيادة الجيش.

ومنذ ساعات الفجر الاولى، تستهدف مدفعية الجيش مسلحي "داعش" في جرود راس بعلبك.

وتمكنت وحدات الجيش، أمس الأحد، من السيطرة على مناطق: مرتفع ضليل أم الجماعة(1605)- ضهور وادي التينة(1551) – قراني مقيال فرح (1575) - جبل وادي الخشن – قرنة حقاب الحمام – قراني العقاب (1563)، ما جعلها تسيطر بالنار على أقسام واسعة من المناطق المحاذية للحدود اللبنانية – السورية، وبذلك بلغت المساحة التي حررها الجيش بتاريخ اليوم حوالى 30 كلم2، وبالتالي بلغت المساحة المحرّرة منذ بدء معركة فجر الجرود وعمليات تضييق الطوق نحو 80 كلم2 من أصل 120 كلم2.

وقد أستشهد خلال العمليات العسكرية ثلاثة عسكريين من الجيش وأصيب عسكري رابع بجروح بليغة نتيجة إنفجار لغم أرضي بآلية عسكرية، كما أصيب عسكريين اثنين بجروح غير خطرة أثناء الاشتباكات، فيما أسفرت هذه العمليات عن مقتل نحو 15 إرهابياً وتدمير 12 مركزاً تابعاً لهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم