الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دبي لصناعات الطيران بين أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم

دبي لصناعات الطيران بين أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم
دبي لصناعات الطيران بين أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم
A+ A-

أعلنت شركة "دبي لصناعات الطيران" اليوم عن استكمال صفقة الاستحواذ على مجموعة شركات "أواس" المتخصصة في مجال تأجير الطائرات.

 وترفع الصفقة رصيد الشركة، من الطائرات التي تملكها وتديرها وتؤجرها لثلاثة أمثالها إلى نحو 400 طائرة بقيمة 14 مليار دولار، مما يجعل دبي لصناعات الطيران التي تعمل في مجال التأجير والصيانة، من أكبر شركات التأجير في العالم بعد شركات مثل "جنرال الكتريك" و"ايركاب".


وقالت الشركة في بيان إعلان اكتمال الصفقة: "سوف تزاول دبي لصناعات الطيران نشاطها في تأجير الطائرات تحت مسمى دبي لصناعات الطيران كابيتال"، وكانت أعلنت الشهر الماضي، أنها جمعت 2.3 مليار دولار لتمويل صفقة الاستحواذ من شركة الاستثمار المباشر تيرا فيرما كابيتال بارتنرز وصندوق استثمار معاشات التقاعد الكندي.

وقال الرئيس التنفيذي لدبي لصناعة الطيران، فيروز تارابور، في البيان، إن "هذا الاستحواذ على أواس التي تعد الأفضل في فئتها سيساهم في تعزيز مكانة دبي لصناعات الطيران في السوق"، لافتا إلى أنه "إلى جانب قوتنا المالية والتزامنا بعيد المدى سوف يتيح لنا هذا الاستحواذ تقديم مجموعة شاملة من حلول التمويل وتأجير الطائرات لعملائنا في جميع أنحاء العالم".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم