الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحريري وقيادات سياسية ودينية أشادوا بـ"فجر الجرود" ودعوا إلى التضامن مع الجيش رمز السيادة الوطنية

الحريري وقيادات سياسية ودينية أشادوا بـ"فجر الجرود" ودعوا إلى التضامن مع الجيش رمز السيادة الوطنية
الحريري وقيادات سياسية ودينية أشادوا بـ"فجر الجرود" ودعوا إلى التضامن مع الجيش رمز السيادة الوطنية
A+ A-

واكبت القيادات والشخصيات السياسية والمرجعيات الدينية عملية "فجر الجرود"، بسلسلة مواقف تضامنية مع الجيش في مواجهة الارهابيين، ودعوات الى الإلتفاف حول المؤسسة العسكرية رمز السيادة الوطنية. 

¶ رئيس الحكومة سعد الحريري أعلن عبر مواقع التواصل الإجتماعي انه "يواكب بكل أشكال الدعم والتأييد عملية فجر الجرود لطرد فلول الارهاب من الاراضي اللبنانية"، متوجهاً "بالتحية الى قيادة الجيش والى الضباط والجنود البواسل الذين يخوضون معركة الدفاع عن سلامة لبنان وأبنائه".

¶ الرئيس أمين الجميل دعا الشعب اللبناني الى "الوقوف بجانب الجيش من دون أي تحفظ في هذه الوقفة البطولية التي يسجلها، ولا يمكن ان نكون الا بجانب جيشنا العظيم، ونأمل ان يكون ذلك فاتحة خير لمصالحة المواطن مع مؤسسات الدولة بدءا بالجيش".

¶ الرئيس ميشال سليمان وصف معركة "فجر الجرود" بأنها "بمثابة فجر السيادة، لأن الجيش اللبناني يستعيد دوره حيث كان يُفترض ان يخوض معركة جرود عرسال التي خاضها حزب الله".

¶ الرئيس نجيب ميقاتي غرّد عبر "تويتر": "قلوبنا مع الجيش في المواجهة الباسلة في جرود القاع ورأس بعلبك، وبإذن الله سيتحقق النصر ليشرق فجر حرية جديد على لبنان".

¶ رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة أعلن "ان كل الشعب اللبناني يقف صفا واحدا خلف جيشه الشرعي في مواجهة هذا التنظيم الارهابي، لطرده من الاراضي اللبنانية وتحرير الجنود الاسرى لاعادتهم الى عائلاتهم".

¶ نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني قال عبر "تويتر": "‏تحية للجيش اللبناني حامي الوطن. كلنا للوطن كلنا مع الجيش".

¶ رئيس مؤسسة "الانتربول"، نائب رئيس الوزراء سابقا الياس المر، قال في بيان: "لا بد من أن نؤكد دعمنا المطلق للجيش والوقوف بجانبه في معركة مزدوجة، دفاعاً عن سيادة لبنان ومكافحة الارهاب الذي لا يهدّد امن لبنان فحسب وانما يهدّد الامن العالمي. وسينتصر لبنان مجدداً على الارهاب كما انتصر في كل معاركه".

¶ رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط قال في تغريدة عبر "تويتر": "للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من الارهابيين، من اجل سلامة لبنان ونظامه الديموقراطي وهو الاساس".

¶ رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل خاطب المشككين في احتفال اقامه إقليم بعبدا الكتائبي في حمانا بعنوان "حنين ومسافات، الإغتراب في التراث اللبناني" قائلاً: "ها هو جيشنا قد أثبت في هذه المعركة وقبلها وسوف يبرهن في المستقبل، أنه سيدافع عن الشعب اللبناني وعلينا أن نلتف حوله".

¶ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، رأى في معركة "فجر الجرود" "انتصاراً للدولة وللحكومة اللبنانية وللجيش اللبناني، القادر على حماية حدود لبنان ودحر المعتدين أيا كانوا من أراضيه".

¶ "تيار المستقبل" اعتبر "فجر الجرود" "معركة وطنية تعني كل اللبنانيين الذين يقفون صفاً واحداً خلف الجيش وأبطاله، وتحتم على البعض أن ينخرط في الأجندة الوطنية الشرعية لمحاربة الارهاب، بعيداً من الأجندات الإقليمية التي ورطت ولا تزال تورط لبنان واللبنانيين بمخاطر جمة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم