السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

النجمة بطلاً للنخبة للمرة العاشرة والكأس الأولى في عهد الصقال

المصدر: "النهار"
النجمة بطلاً للنخبة للمرة العاشرة والكأس الأولى في عهد الصقال
النجمة بطلاً للنخبة للمرة العاشرة والكأس الأولى في عهد الصقال
A+ A-

لقب نخبوي عاشر أضافه النجمة الى رصيده بعدما تغلب على "غريمه الجديد" 6 العهد -5 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 – 2 على ملعب صيدا البلدي في المباراة النهائية لكأس النخبة الـ20 لكرة القدم والتي تعد بطولة تنشيطية.

اللقاء الذي حضره نحو 15 ألف متفرج، أنذر بموسم واعد من كافة النواحي جماهيريا وفنيا بعدما شحذت غالبية النوادي مناصريها والذين كانوا أمس على الموعد في صيدا، وكذلك انفقت غالبيتها لا سيما الكبيرة منها بسخاء في سوق الانتقالات بغية تطعيم صفوفها، خصوصاً العهد والنجمة والأنصار، هذه الأمور ستضع اتحاد اللعبة أمام تحديات كبيرة على المستوى الامني بالدرجة الأولى والتحكيمي والتنظيمي.



وعموماً قدم الفريقان مباراة جيدة نسبيا مع مستوى مرتفع قياساً الى المواسم السابقة، وبدأها النجمة سريعاً بافتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر النيجيري كبيرو موسى الذي تابع عرضية علي بزي الى الشباك المشرعة، وأدرك نور منصور التعادل للعهد بعد أربع دقائق من تسديدة الى سقف المرمى مستغلاً خطأ في الدفاع النجموي (7)، وتبادل الفريقان السيطرة على المجريات مع أفضلية نبيذية وكاد حسن معتوق ان يهز شباك فريقه الأسبق من ضربة حرة ارتدت من العارضة (45). وبدأ النجمة الشوط الثاني كسلفه إذ تقدم موسى مجدداً لفريقه الجديد من تسديدة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس العهدي محمد حمود اثر تمريرة بينية من معتوق (48)، وأدرك بزي خطأ في مرمى فريقه التعادل للعهد لدى محاولته قطع تمريرة البديل سمير اياس الطويلة (62). وفي ضربات الترجيح سجل للنجمة نادر مطر، قاسم الزين، معتوق، السوري عبد الرزاق الحسين، حسن القاضي وماهر صبرا وأهدر أكرم المغربي، في المقابل سجل للعهد محمد حيدر، حسن شعيتو، السنغالي ابرهيما ديوب، سمير أياس، علي السعدي وأهدر حسين دقيق وعلي حديد.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم